مجلس الوزراء السوداني يمدد فترة التقديم لوظائف مفوضية مكافحة الفساد




وافق مجلس الوزراء السوداني، على طلب تمديد فترة التقديم لوظائف مفوضية مكافحة الفساد، إستجابة لمذكرة تقدم بها ممثلو منظمات المجتمع المدني وأكاديميين وخبراء.

الخرطوم: التغيير

أبلغ وزير شؤون مجلس الوزراء السوداني خالد عمر يوسف، وفداً من منظمات المجتمع المدني والمهتمين والمختصين في مجال مكافحة الفساد ونظم الحوكمة، باستجابة المجلس لطلب تمديد الفترة الزمنية للتقديم لوظيفة رئيس وأعضاء مفوضية مكافحة الفساد واسترداد الأموال العامة.

والتقى الوزير بمكتبه، اليوم الخميس، عدداً من ممثلي منظمات المجتمع المدني، ومجموعة من الأكاديميين والخبراء والمختصين في مجال مكافحة الفساد ونظم الحوكمة.

وجاء اللقاء استجابة لمذكرة قُدمت إلى الوزير في 14 سبتمبر الحالي، والخاصة بالمطالبة بتمديد الفترة الزمنية للتقديم لوظيفة رئيس وأعضاء مفوضية مكافحة الفساد واسترداد الأموال العامة، بالإضافة إلى تحديد معايير وظيفية أكثر دقة للإختيار.

وأعلن وزير شؤون مجلس الوزراء، استعداده للاستجابة الفورية لتمديد الفترة الزمنية واعتماد المعايير الإضافية التي ستقدم كمقياس للاختيار.

وناقش اللقاء قضايا الفساد بصورة موسعة، ودور كل من الدولة والمجتمع المدني في مكافحتها عبر الإصلاح المؤسسي والتوعية المجتمعية، وتطوير التشريعات والسياسات العامة بما يُمكِّن السودان من التقدم في مؤشرات الشفافية الدولية.

من جانبهم، أشاد ممثلو منظمات المجتمع المدني ومجموعة الأكاديميين والخبراء والمختصين، بالاستجابة السريعة للمطالب التي تضمنتها المذكرة، وثمنوا تطور العلاقة بين الحكومة والمجتمع المدني.

وكانت وزارة شؤون مجلس الوزراء أعلنت، الأسبوع الماضي، فتح باب التقديم لوظائف رئيس وأعضاء مفوضية مكافحة الفساد واسترداد الأموال العامة.

وطلبت تقديم الترشيحات باستقبال الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالخرطوم أثناء ساعات العمل الرسمية أو عبر إرسالها على البريد الإلكتروني «[email protected]».

وحددت الفترة من يوم 7 سبتمبر إلى 17 سبتمبر 2021م لتقديم الترشيحات.

وتم إنشاء المفوضية بموجب قانون مجاز من الإجتماع المشترك لمجلسي السيادة والوزراء في 24 أبريل 2021م.

وتتكون المفوضية بموجب المادة «11» من القانون المذكور من رئيس وستة أعضاء متفرغين للعمل بالمفوضية لفترة ست سنوات غير قابلة للتمديد.

وحددت الشروط الواجب توفرها في الأشخاص ليكونوا مؤهلين للتعيين كرئيس أو عضو بالمفوضية.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: