كرنفال للمهاجرين من مختلف دول العالم بالسودان


نظم مجلس الصداقة الشعبية العالمية بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة – وكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة – كرنفالا مساء اليوم للمهاجرين من مختلف دول العالم بالسودان، لتعزيز التماسك الإجتماعي وإدماج المهاجرين في السودان تحت شعار (سلام محبة صداقة)، وذلك بصالة (كوينز) بالخرطوم ، إشتمل على معارض ورياضة كرة القدم وليلة ثقافية .

وقالت الأستاذة سلوى محمد محجوب الأمين العام لمجلس الصداقة الشعبية العالمية /لسونا/ إن المجلس يعمل على مد جسور التواصل بين المهاجرين والشعب السوداني لتعزيز التعايش السلمي والتماسك الإجتماعي وإدماج المهاجرين في المجتمع السوداني وترسيخ قيمة التعايش السلمي بين الأفراد والمجتمع السوداني على أسس سليمة قوامها الإحترام المتبادل وقبول الآخر وإشاعة روح المحبة والسلام .

الأستاذ معتصم عبد القادر محمد ممثل جمعيات الصداقة مع الشعوب أكد العمل على توطيد التعاون المشترك في كل المجالات والتعريف بالثقافات والحضارات، وأشار لوضع خارطة عمل مشتركة بين جمعيات الصداقة ومنظمة الهجرة الدولية لتوفير بيئة صالحة للمهاجرين .

وتناول مدير برنامج الهجرة والمجتمع للأمم المتحدة بالسودان أهداف الكرنفال والمتمثلة في تلاقح الثقافات والتنافس الرياضي الشريف بما يعزز قيم التواصل بين المهاجرين فيما بينهم والمجتمع السوداني .

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: