«الصحة العالمية» تسلم ولاية سودانية كميات من أدوية الطوارئ




قدّمت منظمة الصحة العالمية، كميات من أدوية الطوارئ لولاية سنار- جنوب شرق السودان، وذلك للتصدي للأمراض والأوبئة في طوارئ الخريف.

الخرطوم: التغيير

أعلنت وزارة الصحة والتنمية بولاية سنار- جنوب شرق السودان، اليوم الجمعة، تسلّمها كميات من أدوية الطوارئ الصحية، مقدمة من منظمة الصحة العالمية.

ودرجت المنظمة العالمية، على توفير أدوية ومعينات لولايات السودان المختلفة، خاصة في الخريف ومواسم انتشار بعض الأمراض والأوبئة.

وأوضح مدير الطوارئ والأوبئة بوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية المقداد محمد جاد الله طبقاً لوكالة السودان للأنباء، اليوم، أن كميات الأدوية تأتي في إطار سد الحاجة من الأدوية الأساسية لحالات طوارئ الخريف.

وثمن جاد الله مجهودات منظمة الصحة العالمية ودعمها المستمر لأنشطة الطوارئ.

من جانبه، أكد ممثل منظمة الصحة العالمية بولاية سنار مصطفى محمد عيسى، تعاونهم مع وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية سنار.

وأشار إلى أن الأدوية المقدمة من المنظمة للتصدي للأمراض والأوبئة في طوارئ الخريف، ونوه بتعاون الصحة في سنار وجهودها لمكافحة الأوبئة.

وفي أبريل الماضي، دشنت منظمة الصحة العالمية، بمقرها في مدينة كادقلي عاصمة ولاية جنوب كردفان- جنوب غرب السودان، حزم الأدوية الأساسية لمجابهة طوارئ الخريف.

وأكد مدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالولاية سيف الدين الحسن، أن المنظمة وفرت احتياجات الولاية من أدوية الطوارئ الخاصة بأمراض الملاريا، ووبائيات الخريف، وأخرى متعلقة بالطوارئ الناجمة عن النزاعات والنزوح.

وقال إن هذه المجهودات، تأتي في إطار التجهيز والاستعداد المبكر لفصل الخريف والتصدي لأي طارئ، فضلاً عن العمل على تقليل المخاطر التي قد يتعرض لها المواطن من أمراض الخريف.

فيما قال مدير مكتب منظمة الصحة العالمية جودة صالح، إن المنظمة درجت على توفير بعض المعينات لمجابهة فصل الخريف.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: