أصدر النائب العام المكلف مولانا مبارك محمود عثمان، قرارا بمنع النشر في قضية عقد توريد أسمدة بين شركة زبيدة القابضة (زبيدة قيت) والبنك الزراعي والمحفظة الزراعية حتى لا يؤثر في سير العدالة وعمل لجنة التحقيق. وكان النائب العام المكلف قد اصدر قراراً خلال اليومين الماضيين بتشكيل لجنة تحقيق في ظروف وملابسات عقد توريد أسمدة زراعية بواسطة شركة زبيدة القابضة.


 زار الممثل الرئيسي لمنظمة جايكا اليابانية بالسودان المركز القومي للبحوث ساكاني Sakane بهدف التعرف على سير مشروع “الادارة المتكاملة لمكافحة البودا” والذى يمول من جايكا.  ويقوم بتنفيذ المشروع المركز القومي للبحوث بالتعاون مع هيئة البحوث الزراعية وجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا بالاضافة لباحثين من جامعة كوبي وجامعة أوساكا باليابان.

وزار ساكاني معامل مشروع مكافحة البودا بالمركز القومي للبحوث واطمأن على التجهيزات المعملية لإستقبال الدفعة الثانية من أجهزة المشروع والتي ستصل قريباً حيث كان في إستقباله أ.د. زينب عبدالرحيم مدير عام المركز القومي للبحوث وأ.د. سمية سر الختم نائب المدير العام وعضو المشروع وأ.د. عبدالجبار بابكر المشرف العام على المشروع.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: