أخبار الرياضة العالمية – صحيفة الوطن الإلكترونية


الأغنام تطرد رونالدو من قصره

اتخذ البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، قرارًا مفاجئًا بترك قصره الفخم في إنجلترا، عقب الإقامة فيه لمدة أسبوعين فقط.
ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل”، فإن رونالدو عانى من فقدان القدرة على النوم في قصره، البالغ قيمته 6 ملايين إسترليني، بمنطقة تشيشاير، بسبب أصوات الأغنام في الحقول خلف القصر، خلال فترة الصباح الباكر.
وأشارت الصحيفة إلى أن رونالدو انتقل إلى منزل آخر سعره 3 ملايين جنيه إسترليني، كان يمتلكه أندي كول نجم مانشستر يونايتد السابق.
وأوضحت أن رونالدو لاعب محترف ويحتاج للكثير من الراحة والتعافي بعد المباريات، لذلك قرر الانتقال مع عائلته إلى منزل جديد.
ويأتي المنزل الجديد لرونالدو بمسبح وسينما ومرآب كبير يكفي لأربع سيارات، بالإضافة إلى كاميرات أمنية وبوابات كهربائية.
وحرص وكلاء العقارات، على أن يتمتع المنزل الجديد لرونالدو بدرجة عالية من الخصوصية عن طريق الحدائق التي تحجب المنزل عن الأنظار

ناجلسمان يعلن مدة غياب كومان بعد عملية في القلب

عبر جوليان ناجلسمان، مدرب بايرن ميونخ، عن سعادته البالغة بنجاح ناديه في تجديد عقد لاعب الوسط الألماني ليون جوريتسكا حتى صيف 2026.
وقال مدرب بايرن ميونخ في مؤتمر صحفي الجمعة: “النادي نجح في تجديد عقود عنصرين رئيسيين في الفريق، ولهذا أشعر بالسعادة”.
واستبعد ناجلسمان عزمه على إراحة جوريتسكا أمام بوخوم السبت بالدوري، مضيفا: “إنه يريد الظهور بأداء جيد أمام النادي الذي نشأ به”.
وأكد جوليان ناجلسمان على رغبته في تحقيق الفوز غدا، مما يدفعه لتجنب المداورة وإجراء تغييرات عديدة على التشكيلة الأساسية.
وكشف مدرب بايرن عن إجراء لاعبه الفرنسي كينجسلي كومان عملية الخميس، نظرا لمعاناته من زيادة طفيفة في ضربات القلب، مما يؤدي لعدم انتظامها.
وأشار ناجلسمان إلى عودة الدولي الفرنسي للركض بداية من الثلاثاء المقبل، مؤكدا غيابه عن التدريبات لمدة أسبوعين على الأقل.
وبسؤاله عن الوافد الجديد عمر ريتشاردز، أكد ناجلسمان أنه لا يزال في مرحلة التعلم، نظرا لاختلاف أسلوب اللعب في إنجلترا عن ألمانيا
وأشار ناجلسمان إلى حاجة ريتشاردز لاتخاذ القرارات الصحيحة في بعض المواقف، رغم تميزه في جانب المراوغات، على حد قوله.
وأكد مدرب بايرن ميونخ أنه حينما يحقق الظهير الإنجليزي الأهداف المطلوبة منه سيحصل على فرصة للعب مع الفريق خلال الفترة المقبلة.

جوارديولا: لن أعتذر لجماهير السيتي.. وهذا موقف لابورت وستونز

تحدث بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن رفضه الاعتذار لمطالبته بالدعم الجماهيري، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي أجراه اليوم الجمعة، والخاص بمواجهة ساوثهامبتون، السبت، ضمن لقاءات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.
واستهل جوارديولا حديثه بالرد على غضب جماهير السيتي من مطالبته بتواجدهم في مباراة ساوثهامبتون: “لن أعتذر عما قلته، هذه ليست المرة الأولى التي أقول فيها ذلك في مسيرتي، قلتها من قبل في برشلونة وبايرن ميونخ”.
وأضاف: “عندما نخوض مباراة صعبة مثل تلك أمام لايبزيج، واللعب بعدها 3 مباريات في وقت قصير، أدرك مدى صعوبة الأمر، وأطالب بالتواجد معًا يوم السبت، ما قلته أننا بحاجة إلى الدعم، لا يهم كم عدد الأشخاص الذين سيأتون، لكني أدعوهم للقدوم والاستمتاع باللقاء لحاجتنا إلى الدعم”.
وتابع جوارديولا: “أنا ممتن بالدعم الذي حظينا به أمام لايبزيج، دائمًا ما قلت بأنه إذا أرادت الجماهير القدوم، سنكون ممتنين للغاية لصعوبة المباراة وحاجتنا إلى جماهيرنا”.
وواصل: “نحن كما نحن، نحن فخورون بما نحن عليه، أعرف تاريخنا، وأعرف أننا تواجدنا في الدرجات الأدنى وتنقلت الجماهير لمتابعتنا، لا أرغب في أن نكون مثل اليونايتد أو ليفربول أو البايرن أو برشلونة أو ريال مدريد، نحن كما نحن”.
واستكمل مدرب السيتي: “ليس لدي مشاكل مع الجماهير، رأيت مدى صعوبة مباراة لايبزيج في غرف خلع الملابس، أعرف بأن مواجهة ساوثهامبتون ستكون صعبة، وبالتالي طالبت مساعدة الجماهير”.
وعن حاجته لمهاجم أمام ساوثهامبتون: “عندما نخسر مباراة، سيقول البعض أننا بحاجة إلى مهاجم، لكن علينا محاولة اللعب بصورة أفضل، نعرف بأنه ليس لدينا اللاعب القادر على تسجيل 25 هدفًا، وبالتالي علينا القيام بالعمل كفريق، من المهم أن يشارك الجميع، ناثان (أكي) سجل هدفًا من ركلة ثابتة، وهذا أمر مهم”.
وتابع: “لعبوا (ساوثهامبتون) على ملعبهم أمام اليونايتد واستحقوا الانتصار، اليونايتد كان محظوظا بعدم الخسارة، وخضنا واحدة من أصعب المباريات أمامهم الموسم الماضي سواء على أرضهم أو على أرضنا”.
وواصل جوارديولا: “هم فريق رائع ومنظم للغاية، ستكون مباراة مشابهة للايبزيج، يتحركون بسرعة ونحتاج للاتحاد والمساعدة من الجميع”.
وعن وفاة والد أكي: “ناثان أظهر الشخصية، نشعر بالحزن من أحله وتعازينا لوالدته وشقيقه وأصدقاءه، ما يمكن قوله بأننا هنا من أجله، وحاولنا في الساعات الماضية التأكيد على أننا قريبين منه”.
وتطرق إلى حالة لابورت وستونز: “يعانون من إصابات عضلية، جون ستونز عاد مصابًا من مشاركته مع المنتخب وكذلك الحال مع ستونز، لن يتمكن الثنائي من المشاركة غدًا”.

برشلونة ضغط على كرويف لخلافة كومان

كشف تقرير صحفي الجمعة، عن اسم مفاجئ تم ترشيحه لخلافة الهولندي رونالد كومان، على مقعد المدير الفني لبرشلونة هذا الموسم.
وزعمت العديد من التقارير أن مقعد كومان في خطر، عقب الخسارة 0-3 أمام بايرن ميونخ، في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
وحسب صحيفة “سبورت”، فإن إدارة برشلونة حاولت الضغط على جوردي كرويف، مدير كرة القدم في النادي، ونجل الأسطورة يوهان كرويف، من أجل خلافة كومان على مقعد المدير الفني.
وأشارت إلى أن كرويف تمسك برفض تولي المهمة، في حالة الاستغناء عن كومان هذا الموسم.
وسبق لكرويف، التصريح بأنه يرفض تدريب برشلونة، عقب الانضمام للعمل مع مجلس الإدارة الحالي برئاسة خوان لابورتا.
وأوضحت الصحيفة “كرويف يرى أن كومان يقوم بعمل جدير بالتقدير في ظروف معاكسة”، كما أنه يدرك صعوبة رحيل ليونيل ميسي، بالإضافة إلى الإصابات العديدة التي ضربت الفريق الكتالوني.

برشلونة ينافس ريال مدريد على صفقة بوجبا

دخل برشلونة في منافسة مع ريال مدريد من أجل التعاقد مع الفرنسي بول بوجبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد، خلال الموسم المقبل.
وينتهي عقد بوجبا مع مانشستر يونايتد في الصيف المقبل، ويرفض اللاعب الفرنسي كل عروض الشياطين الحمر من أجل التجديد.
ووفقًا لصحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن اسم بوجبا ظهر في محادثات بين خوان لابورتا، رئيس برشلونة، ومينو رايولا وكيل اللاعب الفرنسي.
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن رايولا قال للابورتا إنه متأكد من وجود مزايدة قوية من الأندية الكبرى على ضم بوجبا خلال الصيف المقبل.
وذكرت أن رايولا وعد لابورتا، في حالة تقديم برشلونة لعرض، فإنه سيحاول إقناع بوجبا بالبت في اقتراح برشلونة قبل أي عروض أخرى.
وقالت الصحيفة إن برشلونة عليه التغلب على ريال مدريد وباريس سان جيرمان ويوفنتوس للفوز بخدمات بوجبا في الموسم المقبل.

مورينيو يقود روما لتكرار إنجاز يتكرر للمرة الثالثة فى تاريخ النادى

نجح البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى لفريق روما، فى تحقيق إنجازا يحدث للمرة الثالثة فى تاريخ النادى الإيطالي، بعد فوزه الكاسح على ضيفه فريق سسكا صوفيا البلغاري، بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء الخميس، على ملعب الأولمبيكو، فى إطار الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لدور المجموعات في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.
ذكرت شبكة “أوبتا” المتخصصة فى رصد الإحصائيات أن مورينيو قاد روما لتحقيق الفوز فى أول 6 مباريات للفريق فى الموسم الحالى، للمرة الثالثة فى تاريخ النادى، بعد موسمى 2013 – 2014 و 2014 – 2015، مع المدرب الإسباني رودى جارسيا.
وتغلب فريق ذئاب العاصمة الإيطالية على فريق طرابزون سبور التركى فى مرتين بجانب الفوز على سيسكا صوفيا البلغارى فى دورى المؤتمرات الأوروبي، بالإضافة للفوز على فيورنتينا، ساليرنيتانا وساسولو فى الدوري الإيطالي.

الهلال يواجه بيرسبوليس الإيرانى والنصر مع الوحدة الإماراتى فى ربع نهائى أبطال آسيا

أسفرت قرعة الدور ربع النهائى لبطولة دورى أبطال آسيا 2021 عن مواجهة فريق الهلال السعودى نظيره بيرسبوليس الإيرانى والنصر أمام الوحدة الإماراتى، على أن يلتقى الفائزان فى المواجهتين فى نصف النهائى.
وقالت صحيفة “الرياضية” السعودية إن القرعة أوقعت فريقا جيونبوك مع أولسان الكوريان الجنوبيان، في حين يواجه بوهانج الكوري الجنوبي نظيره ناجويا الياباني.
وتستضيف الرياض مباراتي ربع ونصف النهائي خلال الفترة من 16 إلى 19 أكتوبر بنظام التجمع، على أن تجرى المباراة النهائية يوم 23 نوفمبر المقبل، في العاصمة السعودية.
واكتمل عقد الفرق الـ4 المتأهلة من غرب آسيا، بعدما كان الهلال أول المتأهلين، ثم برسيبوليس الإيراني، والنصر والوحدة توالياً، لتحجز 3 فرق عربية مقاعدها في هذا الدور من منطقة الغرب.
وجاء تأهل الهلال عقب تخطيه نظيره الاستقلال الإيراني بهدفين دون رد على ملعب الوصل، فيما تأهل النصر على حساب تراكتور الإيراني بعد الفوز عليه بهدف أبوبكر على ملعب خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، كما تأهل برسيبوليس الإيراني على حساب استقلال دوشنبه الطاجيكي بهدف قاتل عند الدقيقة 90، ليبقي على حظوظ بلاده بعد خروج مواطنيه على يد الهلال والنصر توالياً، وكان الوحدة الفريق الرابع عقب إقصائه مواطنه الشارقة بركلات الجزاء الترجيحية.

أومتيتى يعمق أوجاع كومان فى برشلونة قبل مواجهة غرناطة

انضم الدولي الفرنسي، صامويل أومتيتي، مدافع برشلونة الإسباني، إلى قائمة المصابين بالبلوجرانا، ليزيد من متاعب مدربه الهولندي، رونالد كومان.
وكشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، تغيب اللاعب عن التدريبات ، التي خاضها البارسا، امس استعدادا لمواجهة غرناطة الاثنين، بالدوري الإسباني.
ويعاني صامويل أومتيتي، من شد عضلي، وحالة من الإجهاد العام وقلة الطاقة، لكن لم يتم استبعاد مشاركته أمام النادي الأندلسي، في انتظار تطور حالته في الساعات المقبلة.
بهذا ينضم صامويل أومتيتي، لمستشفى البارسا والتي تضم، بدري ، وألبا ، وبرايثوايت ، وديمقلي ، وأجويرو ، وأنسو فاتي .
في سياق متصل تحدثت تقارير صحفية عن فرص مشاركة الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم برشلونة الإسباني فى الكلاسيكو الإسباني ضد منافسه ريال مدريد المحدد له 24 أكتوبر المقبل فى منافسات الدورى الإسبانى الممتاز.
قالت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية أن أجويرو الذي تعرض لإصابة في شهر أغسطس الماضي، بدأ التدريبات في صالة الجيمانزيوم منذ أسبوع، وأصبح حاليا يشعر بأنه في حالة جيدة، وقد يبدأ التدريبات الجماعية في منتصف أكتوبرالمقبل.
ويعاني سيرجيو أجويرو، من إصابة في أوتار ربلة الساق اليمنى، وسيتغيب عن الملاعب لمدة 10 أسابيع، بحسب البيان الصادر عن البارسا في شهر أغسطس.

موقف زيدان من تدريب مانشستر يونايتد

كشفت وسائل إعلام إنجليزية الجمعة، موقف المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لريال مدريد، من تدريب مانشستر يونايتد.
وازدادت الضغوط على المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير، مدرب مانشستر يونايتد، بعد الخسارة المخيبة بنتيجة 1/2 أمام يونغ بويز السويسري في الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء.
ووفقا لصحيفة ”ديلي إكسبريس“ فإن زين الدين زيدان، والإيطالي أنطونيو كونتي، مرشحان لخلافة سولشاير في تدريب مانشستر يونايتد.
لكن بحسب الصحيفة فإن هذه الخطوة ليست مطروحة على طاولة زيدان؛ لأنه لم يُظهر أي اهتمام على الإطلاق بتدريب ناد في الدوري الإنجليزي.
ونقلت عن آلان ميلياتشيو وكيل أعمال زيدان قوله في 2018: ”لا أعتقد أنه سينجح في إنجلترا، هذا ليس أسلوبه، ناقشت الأمر معه، إنه لا يجذبه حقًا“.
وهذه ليست المرة الأولى التي يرتبط فيها زيدان بتولي تدريب مانشستر يونايتد، حيث سبق أن تردد أن إدارة النادي الإنجليزي تريد التعاقد معه، بعدما قاد ريال مدريد للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية.
يشار إلى أن زيدان لا يرتبط بأي ناد حاليا، حيث استقال من تدريب ريال مدريد بنهاية الموسم الماضي، بعد أن عاد لتدريبه في الفترة الثانية في مارس 2019.

اهم المباريات اليوم السبت .. الدوري الإنجليزي

13:30 وولفرهامبتون × برينتفورد
16:00 ليفربول × كريستال بالاس
16:00 مانشستر سيتي × ساوثهامتون
16:00 نوريتش سيتي × واتفورد
16:00 بيرنلي × آرسنال
18:30 أستون فيلا × إيفرتون
الدوري الإسباني
14:00 رايو فاليكانو × خيتافي
16:15 أتلتيكو مدريد × أتلتيك بيلباو
18:30 إلتشي × ليفانتي
21:00 ديبورتيفو ألافيس × أوساسونا
الدوري الإيطالي
15:00 جنوى × فيورنتينا
18:00 انتر ميلان × بولونيا
20:45 ساليرنيتانا × أتلانتا
الدوري الألماني
15:30 أرمينيا بيليفيلد × هوفنهايم
15:30 أوجسبورج × بوروسيا مونشنغلادباخ
15:30 ماينز 05 × فرايبورغ
15:30 بايرن ميونيخ × بوخوم
18:30 كولن × لايبزيج
الدوري الفرنسي
17:00 لانس × ليل
21:00 سانت إيتيان × بوردو



مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: