نأمل أن تشكل زيارة وزير الدفاع لروسيا نقطة انطلاق لتعاون استراتيجي بين البلدين – صحيفة الوطن الإلكترونية



الخرطوم :الوطن
أعرب الخبير في فض النزاعات الدكتور عثمان ابو المجد عن أمله في أن تشكل زيارة وزير الدفاع الفريق يس إبراهيم إلى روسيا ومشاركته في مؤتمر للامن نقطة انطلاق جديدة للدفع بمسيرة العلاقة بين البلدين وتنعكس على مستوى التعاون الاستراتيجي.
وطالب في تصريح صحفي الجهاز التنفيذي بالعمل على معالجة ضعف العلاقة بين الاستراتيجية بين السودان وروسيا كون الأخيرة دول عظمى وأثبتت انها تتعامل بصدق مع الدول وتلتزم بتعهداتها بخلاف الغرب الذي يعمل فقط على حماية مصالحه فقط، مشددا على ضرورة إنهاء حالة التوجس
ومراعاة خطط وبرامج الأمن القومي وتعزيز الثقة المتبادلة، مما يتيح الفرصة للسودان الاستفادة القصوى من إمكانيات روسيا الكبيرة في المرحلة الراهنة.
وكان وزير الدفاع الفريق يس ابراهيم قد أشاد في برنامج (حديث الناس) بقناة النيل الازرق، بالدور الروسي الكبير تجاه السودان.
وأضاف من انه قام بزيارة لدولة روسيا لحضور المؤتمر التاسع للأمن وتم النقاش مع وزير الدفاع الروسي حول 3 اتفاقيات تشكل هاجس كبير بين البلدين بالاضافة للاتفاقية الرابعة الخاصة بمساحة 7 كيلو متر مربع في البحر الاحمر يسعى الروس لايجاد موطئ قدم بالمنطقة ونظيرها سيقدم الروس دعم كبير للسودان وهذه الاتفاقيات قائمة وتنتظر المجلس التشريعي لتعرض عليه.
وبحسب الخبراء فإن التعاون الروسي مع السودان يصب في مصلحة الشعوب وتبادل المنافع بخلاف الغرب الذي يسعي لمصالحه فقط.
كما يشيرون إلى أن التوترات الكبيرة التي تعيشها دول الجوار تأثر على البلاد بشكل مباشر،مما يتطلب الاهتمام برفع قدرات القوات المسلحة.




مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: