وزير الشؤون الدينية ومدير قطر الخيرية بالسودان يفتتحان مسجد أم المؤمنين عائشة بأمبدة


افتتح نصر الدين مفرّح، وزير الشؤون الدينية والأوقاف مسجد أم المؤمنين عائشة (رضي الله عنها) الذي أنشأته قطر الخيرية بمجمع النهضة الإسلامي بالحارة (21) بأمبدة. واعتبر المسجد، لدى مخاطبته عقب صلاة الجمعة اليوم حفل افتتاحه بحضور مدير قطر الخيرية في السودان المهندس حسن عودة، اعتبره رصيداً يضاف إلى الأرصدة العظيمة، وكشف أن مسجد السيدة عائشة هو رقم (41) الذي يتم افتتاحه منذ مجيئه للوزارة.

وأشار مفرح إلى تساقط العديد من المنظمات والجمعيات والهيئات عقب الثورة، ونوّه إلى أنه لم تبق سوى منظمات قليلة من بينها قطر الخيرية. وقال “هي منظمة تعمل وسنعمل معها إلى آخر المطاف”. وأضاف أنه لمن معاني الحب والوفاء أن نقول لقطر شكراً نبيلاً لدورهم في تقديم الإغاثة والمعونة في كل كارثة طبيعية تقع علينا ونكون غير متحسبين لها وذلك من غير أن يسألوا عن دين أو لون أو جنس.

من جانبه، أكد المهندس عمر عبد العزيز، مدير المشاريع بمكتب قطر الخيرية بالسودان أن مسجد أم المؤمنين عائشة الذي تم بتمويل من محسن قطري يأتي امتداداً لآلاف المشاريع التي ظلت تنفذها قطر الخيرية منذ العام 1994م بولايات البلاد المختلفة في مجالات الصحة والتعليم والمياه واﻹصحاح.

إلى ذلك، شهد حفل افتتاح مسجد أم المؤمنين عائشة بأمبدة تكريم قطر الخيرية، وقال الخليفة محمد المختار راعي مجمع النهضة الإسلامي بأمبدة وغرب دارفور، إن ذلك التكريم يأتي من باب الوفاء لأهل العطاء.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: