27 مليون يورو لاستيراد الادوية المنقذة للحياة


الخرطوم: الإنتباهة

كشفت الغرفة المركزية للسلع الاستراتيجية، عن اكمال وزارة المالية، ومحفظة السلع الإستراتيجية لعمليات سداد 27 مليون يورو لاستيراد الادوية المنقذة للحياة وسد الفجوة.

واستعرض اجتماع للغرفة، موقف إمداد الدواء، واطلع على تقرير الصندوق القومي للإمدادات الطبية حول موقف تنفيذ استيراد أصناف الادوية المنقذة للحياة وادوية الامراض المزمنة والتي تسير وفقا لما خطط لها بعد اكمال كل من وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي ومحفظة السلع الإستراتيجية لعمليات سداد جملة المبلغ البالغ قدره 27 مليون يورو لاستيراد الادوية المنقذة للحياة لسد الفجوة الدوائية للثلاث أشهر الماضية.

كما اطلع الاجتماع على خطة الصندوق القومي للإمدادات الطبية الخاصة باستيراد الادوية المنقذة للحياة وأدوية الأمراض المزمنة خلال الاربع أشهر القادمة.

وأكدت كافة الجهات التزامها بتنفيذ جدولة ميزانية الصندوق القومي للإمدادات الطبية والبالغ قدرها 36 مليون يورو على أن تشرع في عملية السداد في مطلع شهر أكتوبر القادم.

ووجه وزير شؤون مجلس الوزراء خالد عمر، بالشروع الفوري في تنفيذ كافة الإجراءات المستندية ابتداءاً من اليوم.

واستعرض الاجتماع أيضا موقف مخزون القمح حيث أكد خلاله وزير الصناعة ابراهيم الشيخ بالموقف المطمئن لمخزون القمح واصفا إياه بالـ”مستقر” حتى نهاية العام الجاري 2021م واكتمال اضافة 220 ألف طن بواسطة شركتي سين وسيقا إلى المخزون الاستراتيجي، واستمرار العمل مع كافة الجهات المختلفة لاستقرار إمداد القمح بالبلاد.

ووجه في ختام التقرير بضرورة العمل على إكمال المراجعات اللازمة والضرورية لموقف توزيع القمح وحصص الولايات وتأمين السحب اليومي.

واطلع على موقف إمداد الوقود، حيث قدمت وزارة الطاقة والنفط تقريرا مفصلا حول الجهود المبذولة لتوفير خام الوقود في الفترة القادمة والبحث المستمر مع الشركاء الدوليين في سبيل عقد اتفاقيات دولية تضمن استمرارية الإمداد بشكل جذري.

 

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: