بعد تأهل ملوك الشمال.. ترقُّب لمصير الوادي.. المريخ والهلال في الكونفدرالية والأبطال اليوم


الخرطوم- ناصر بابكر

منح الأهلي مروي دفعة معنوية كبيرة لبقية الأندية السودانية المشاركة قاريا حينما نجح أمس الأول في انتزاع بطاقة التأهل للدور الأول من مسابقة الكونفدرالية في أول مشاركة قارية للفريق المُكنى بملوك الشمال بعد أن جدّد فوزه بذات النتيجة (ثنائية نظيفة) على منافسه اطلع بره الجنوب السوداني في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس الأول بملعب شيكان.. وحملت الثنائية توقيع كل من صديق كوة ومعز عجب.

حي الوادي

على خلاف الأهلي مروي، لن يكون طريق حي الوادي نيالا لبلوغ الدور الأول في مسابقة الكونفدرالية مفروشاً بالورود حينما يحل ضيفاً مساء اليوم على نادي الأهلي طرابلس الليبي في مباراة تقام على ملعب مدينة بنغازي.. وكان حي الوادي فقد فرصة خوض لقاء الذهاب بالخرطوم بسبب أزمة الملاعب التي أدت لاتخاذ كاف قراراً بحسم التأهل من جولة وحيدة تقام بأرض الفريق الليبي التي وصلتها بعثة حي الوادي أمس الأول.

المريخ والإكسبريس

سيكون المريخ مطالباً بالفوز فقط لتجاوز الدور التمهيدي والإطاحة بمنافسة الإكسبريس الأوغندي من دوري أبطال أفريقيا حينما يلتقي الفريقان في السابعة من مساء اليوم بملعب شيكان بمدينة الأبيض حاضرة ولاية شمال كردفان بعد أن كان المريخ خسر لقاء الذهاب بهدف مقابل اثنين.

ولن تكون مهمة أبناء الفرنسي دييغو غارزيتو بأي حال سهلة في ظل الغيابات التي تضرب صفوف الفريق بعد رحيل سيف تيري وإصابة رمضان عجب وغياب الصيني وعمار طيفور، إلى جانب الخلافات الإدارية العاصفة بين مجلسي حازم وسوداكال.

ويراهن أنصار المريخ على العائد للمشاركة مؤخراً أحمد حامد التش الذي كان قدم مردوداً مميزاً بعد دخوله كبديل في مباراة فريقه أمام أركويت في نصف نهائي كأس السودان إلى جانب خبرة بكري المدينة وقدرات النيجيري طوني وطموح الجزولي نوح.

الهلال × فاسيل

يدخل الهلال مباراته بملعبه الجوهرة الزرقاء أمام ضيفه فاسيل الإثيوبي وهو يملك عدة خيارات للتأهل تبدأ من الفوز بأي نتيجة وتمتد للتعادل السلبي والتعادل بهدف لكل بعد أن كان الأزرق عاد بنتيجة التعادل بهدفين لكل من لقاء الذهاب بمدينة بحر دار.

واستفاد الهلال من انسحاب الأهلي الخرطوم من مواجهة نصف نهائي كأس السودان لتتمكن كتيبة البرتغالي ريكاردو فورموسينهو من التحضير بهدوء واستعادة جهود الثنائي أبو عاقلة وأرنق اللذين تعرّضا لإصابات طفيفة ذهاباً مع غياب المهاجم الغربال الذي ينتظر أن يتيح الفرصة على طبق من ذهب لوليد الشعلة للعودة في المقدمة الهجومية.

وينتظر أن لا تشهد توليفة ريكاردو العديد من التعديلات عن تلك التي شاركت ذهاباً باستثناء مشاركة الشعلة في مكان محمد عبد الرحمن مع إمكانية الدفع بعيد مقدم منذ البداية.

وكان كاف قرر إقامة لقاء الهلال وفاسيل بدون حضور جماهيري في وقت اتفق فيه الناديان على إقامة اللقاء في الخامسة مساءً.



مصدر الخبر موقع الصيحة الآن

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: