اتفاق بين الداخلية والمعونة الأمريكية حول تقانة المعلومات


الخرطوم- الصيحة

وقعت وزارة الداخلية السوداني- ممثلة في الإدارة العامة للسجل المدني، إتفاقية مع المعونة الأمريكية أمس الأول، وذلك برئاسة الإدارة بالخرطوم.

وقع عن السجل المدني مدير تقانة المعلومات العميد شرطة د. عصام الدين عباس أحمد وعن المعونة الأمريكية محمد الهادي مطور البرامج بالمعونة الأمريكية، بحضور مدير الإدارة العامة للسجل المدني اللواء شرطة حقوقي أمير أحمد حسن كامل ومدير دائرة الشؤون العامة العميد شرطة مدثر حسن أحمد.

وقال اللواء شرطة أمير أحمد حسن كامل في تصريح صحفي، إن الإتفاقية جاءت إيماناً بأهمية السجل المدني في عملية التسجيل المدني بمختلف أنواعه والذي تعتمد عليه الدولة في عملية التخطيط الإستراتيجي طويل المدى.

وأكد أن إدارة تقانة المعلومات لها القدح المعلا في تنفيذ هذا الاتفاق المهم والذي بموجبه تقوم المعونة الأمريكية بتقديم دعم فني ولوجستي لإدارة تقانة المعلومات.

وأشار إلى دور تقانة المعلومات الكبير الذي تبذله في توسيع شبكة قاعدة البيانات التي تعتبر العمود الفقري للدولة في عمليات التخطيط الإستراتيجي، بجانب دورها في عمليات المسح الإحصائي.

وأوضح أن الإتفاقية تشتمل على توفير فرص التدريب المتقدم ورفع قدرات العاملين بهذه الإدارة، بالإضافة لتزويد السجل المدني بالأجهزة والمعينات اللازمة التي تعين في إنجاز المهام في مجال تقانة المعلومات.



مصدر الخبر موقع الصيحة الآن

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: