(فيفا) يقترح تدخل أطراف جديدة لحل أزمة المريخ ويمهل الاتحاد


الخرطوم- الصيحة

اقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تدخل أطراف جديدة لحل أزمة نادي المريخ، فيما منح الاتحاد السوداني مهلة جديدة لحل الأزمة.

وقال الاتحاد السوداني في بيان، اليوم الخميس، إن أزمة نادي المريخ عادت للمربع الأول بعد اخفاق الاتحاد المحلي في حل الأزمة عن طريق لجنته الثلاثية، وأضاف بأن أحد طرفي الأزمة في نادي المريخ تقدم بشكوى لمحكمة التحكيم الرياضية الدولية (كاس) في لوزان.

واجتمعت لجنة الحوكمة بالـ(فيفا) عبر الفيديو اليوم الخميس برئيس الاتحاد السوداني د. كمال شداد والأمين العام د. حسن أبو جبل، لمناقشة ملفين: الأول يخص انتخابات اتحاد كرة القدم المقررة بعد أقل من شهرين، والأزمة الإدارية بالمريخ.

وقال بيان الاتحاد إن (فيفا) والاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) استفسرا عما وصل إليه الوضع في المريخ، بعدما ظل الاتحاد الدولي يتسلّم يوميا رسائل من طرفي النزاع.

وأكدت مندوبة الـ(فيفا) بلجنة الحوكمة، استلامها خطاب الاتحاد السوداني المتضمن ما قامت به اللجنة الثلاثية لحل الأزمة، وأكد شداد أنه اتخذ قراراً بهذا الشأن في اجتماع الاتحاد بتاريخ 8 سبتمبر الحالي.

وأضاف الاتحاد أن “جناح سوداكال” لم يعترف بهذا الوضع باعتبار أن جمعيته العمومية صاحبة الأغلبية في الحضور التي انعقدت بالنادي عن طريق اللجان التي انتخبت بواسطة جمعية عمومية سابقة حسب النظام الأساسي للنادي، هي الشرعية استناداً للنظام الأساسي المعترف به من الـ(فيفا) في 2019م.

وأوضح البيان أن مندوبة (فيفا) قالت إن جناح سوداكال أرسل كافة المستندات إلى “كاس”، وأضاف أن الأزمة بين طرفي النزاع في المريخ لم تؤثر على فريق كرة القدم، وأن الفريق لعب آخر مباراة أمس الأربعاء.

وحث الـ(فيفا) والـ(كاف)، الاتحاد السوداني لحل الأزمة بكل السبل، بما في ذلك اللجوء للدولة ووزير الشباب والرياضة للتدخل، من أجل حماية نشاط كرة القدم واستمراره والمتعاملين معه ومؤسساته.

بدروها، أكدت لجنة الحوكمة بالـ(فيفا) اطمئنانها للإجراءات التي اتبعها الاتحاد السوداني، فيما يتعلق بالجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد بشأن تحديد التاريخ، وتجاوز لائحة الانتخابات، وتفعيل اللجان العدلية المتعلقة بالانتخابات وتبليغ أعضاء الاتحاد السوداني بكل تلك الإجراءات.



مصدر الخبر موقع الصيحة الآن

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: