مجلس الوزراء: المحاولة الانقلابية أحبطت بتكاتف قوى الشعب


أمريكا والشركاء يحشدون الدعم لمساعدة السودان على تحقيق الأهداف الاقتصادية والأمنية

 

الخرطوم: الانتباهة

قال مجلس الوزراء، إنه يتابع باهتمام وتقدير بالغين بيانات الإدانة والتنديد والدعم التي ظلت تتوالى من مختلف الدول الشقيقة والصديقة، ومختلف المنظمات الدولية والقاريّة والإقليمية، عقب المحاولة الانقلابية الفاشلة.

 

وأكد المجلس في بيان، أمس، ان المحاولة الانقلابية تم إحباطها بتضافر وتكاتف مختلف قوى الشعب الحية من قوى الثورة والتغيير والوطنيين من منسوبي وقيادات القوات النظامية.

 

وعبر المجلس عن تقديره لبيانات الإدانة والدعم التي صدرت من الامم المتحدة، وأمريكا، والاتحاد الأوروبي، والاتحاد الأفريقي، وجامعة الدول العربية، والترويكا، والإيقاد، وعدد كبير من الدول.

 

وأضاف، اتفق الشركاء الدوليون والإقليميون على التنديد بالمحاولة الانقلابية الفاشلة، والتي تُعدُّ استهدافاً لتطلعات وآمال الشعب السوداني في الانتقال الديمقراطي والحرية والسلام والعدالة.

 

وأكدوا، دعمهم الكامل للسودان وشعبه من أجل الحفاظ على سيادته ووحدته وأمنه، مجددين دعمهم لمؤسسات الحكم الانتقالي وجهودها المبذولة في سبيل تحقيق الاستقرار والتنمية التي يتطلع لها شعبنا.

 

بالمقابل، عبّر بيان الخارجية الأمريكية عن جهود إدارة الولايات المتحدة ومختلف الشركاء، لحشد دعم كبير لمساعدة السودان على تحقيق أهدافه الاقتصادية والأمنية.

 

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب





مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: