طاقم تحكيم نسائي سوداني في تصفيات كأس العالم تحت (20) سنة




يُشارك طاقم تحكيم نسائي سوداني في إدارة مباراة تنزانيا وإريتريا في أسمرا بعد غدٍ السبت ضمن تصفيات كأس العالم تحت (20) سنة.

الخرطوم: التغيير

اختار الاتحاد الأفريقيّ لكرة القدم «كاف» طاقم تحكيم نسائي سوداني بقيادة خادم الله الشايب ومساعد أول ريماز عثمان ومساعد ثاني هنادي محمد وحكم رابع آلاء عبد الصمد لمباراة تنزانيا وإريتريا يوم 25 سبتمبر 2021 في أسمرا ضمن تصفيات كأس العالم تحت (20) سنة.

وتوجه طاقم التحكيم إلى أسمرا صباح اليوم الخميس.

وكان ملعب نادي الخرطوم الوطني شهد في يناير الماضي، أول ظهور لطاقم تحكيم نسائي بالكامل في السودان، خلال لقاء ودي بين المنتخب الوطني والمنتخب الأولمبي انتهى لمصلحة الأول بثلاثية مقابل هدفين.

وتكون الطاقم من عرفة الشايب في الوسط، هنادي محمد علي، وريماز عثمان حكمتين مساعدتين.

وشاركت الحكمة منيرة رمضان في العام 1975م في مباريات دوري الدرجة الأولى بالخرطوم، كأول سيدة تحكم مباريات الرجال، غير أن بقية طاقم التحكيم لم يكن نسائياً كما حدث في لقاء منتخبي السودان.

وتعتبر منيرة أول حكمة على المستويين العربي والأفريقي تظهر في مباريات الرجال في منتصف السبعينيات، وسبق أن شاركت خارج السودان في التحكيم قبل أن تعتزل في العام 1980م.

واعتبر خبراء في اللعبة وقتها، أن ظهور الطواقم النسائية المتكاملة يُسهم في تطوير الكرة السودانية ويجعل الدوريات المحلية محط متابعة واهتمام.

يشار إلى أن دوري السيدات بالسودان في موسمه الثاني يقام بمشاركة فرق تحكيم نسائية بالكامل ويشهد حضوراً جماهيرياً نوعياً.

وكان الطاقم النسائي بقيادة حكم الوسط خادم الله الشايب والمساعد الأول ريماز عثمان والمساعد الثاني زهرة علي والحكم الرابع بتول محجوب، أدار في أغسطس المنصرم مباراة في الدوري السوداني الممتاز بين فريقي الهلال الفاشر وحي الوادي نيالا بملعب حليم شداد بالخرطوم، انتهت لصالح الهلال الفاشر بثلاثة أهداف مقابل هدف.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

أضف تعليق