جامعة الجزيرة تنفي أي اتجاه لإغلاق الجامعة


مدني- الصيحة

أكدت إدارة جامعة الجزيرة، أنه ليس هناك أي اتجاه لإغلاق الجامعة، وأنها ستسعى بكل السبل للحفاظ على استقرارها، وستتخذ كافة الإجراءات الكفيلة بذلك، ونفت ما تردد في بعض وسائل الإعلام عن رغبة الوزارة إغلاق الجامعات.

وقالت إدارة الجامعة في بيان اليوم الجمعة، إنه ومنذ قدومها سعت لحماية مكتسبات كافة العاملين بالجامعة وظلت تنادي بمكتسبات أخرى للعاملين بمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، متضمنة الهيكل الراتبي الخاص بأساتذة الجامعات والباحثين في ظل الإصلاحات الهيكلية التي تقوم بها حكومة الفترة الانتقالية، تقديراً للوضع المعيشي الذي يعاني منه كافة العاملين بالبلاد جراء الإجراءات الاقتصادية السالبة والنهب لموارد البلاد والفساد المنظم الذي لا زالت انعكاساته ماثلة الآن.

وأشارت إلى أنها اجتمعت مع اللجنة التسييرية لنقابة الأساتذة وتجمع أساتذة جامعة الجزيرة لشرح الوضع الماثل الآن وضرورة سعي الجميع لضمان استقرار الجامعة والحفاظ على مستقبل الطلاب، ووجدت موافقة واستجابة في ذلك من قبلهم.

وأضافت بأنها في ذات الوقت الذي تدافع فيه عن قضايا العاملين، ترفض الإتجار بهذه القضايا ووضعها ضمن أجندة القوى السياسية المناوئة للثورة من منسوبي العهد البائد.



مصدر الخبر موقع الصيحة الآن

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: