خطة انتشار واسع للوصول لجميع المواطنين بخدمات السجل المدني


الخرطوم- الصيحة

كشفت الإدارة العامة للسجل المدني، عن خطة انتشار واسع للوصول إلى جميع المواطنين خاصة في المناطق الطرفية النائية بخدمات السجل المدني وإكمال التسجيل للرقم الوطني.

وعقدت الإدارة اجتماع هيئة قيادة السجل الشامل صباح اليوم الجمعة، بحضور مدير الإدارة العامة للسجل المدني اللواء شرطة أمير أحمد حسن كامل، لمناقشة جميع المشاكل والعقبات التي تعترض سير العمل وتذليل كافة الصعوبات، بالإضافة لمناقشة التحديات التي تنتظر السجل المدني في عملية نفرة التسجيل، بجانب الاجتماع التحضيري لملتقى مديري السجل المدني بالولايات، بحضور مديري الدوائر والإدارات ومديري الولايات ومجمعات خدمات الجمهور .

وقال اللواء شرطة أمير، إن مديري الولايات قدّموا خططهم الخاصة بسير العمل وعرض جوانب النقص في جميع المعينات التي تشمل المعدات والمركبات وجميع الاحتياجات الخاصة بعمل السجل المدني بولاياتهم .

وأضاف أن الاجتماع سبقه لقاء مع وزير الداخلية ومدير عام قوات الشرطة ورئيس هيئة الجوازات والسجل المدني، تم خلاله مناقشة نفرة السجل المدني وبرنامج دعم الأسر السودانية (ثمرات) من خلال تقرير أُعد بواسطة اللجنة العليا للمشروع التي تضم في عضويتها وزارات الداخلية والمالية والاتصالات والرعاية الإجتماعية.

وأمن اللقاء على ضرورة حصول جميع المواطنين السودانيين على خدمات الرقم الوطني لأنه يمثل الشرط الأساسي للحصول على الدعم المالي.

وأعلن أن لديهم خطة انتشار واسع  للوصول لجميع المواطنين خاصة في المناطق الطرفية النائية التي لا تتوفر فيها شبكات عبر أسطول كبير من المركبات المجهزة بأحدث التقنيات الحديثة اللازمة لإنجاز المهمة على الوجه المطلوب خاصة بعد الحصول على الدعم اللازم .

وناشد اللواء أمير جميع المواطنين بالإسراع في عملية التسجيل وتحديث البيانات والتجاوب مع هذه النفرة بغرض الحصول على الأرقام الوطنية وبقية المستندات المطلوبة.

وأكد أنه من خلال الإجتماع وُضِعت خطة شاملة موحدة لعمل السجل المدني بجميع الولايات للوصول إلى العدد المطلوب في عملية التسجيل.

وأشار إلى قيام ورشة عمل خاصة بملتقى مديري الولايات مطلع الأسبوع المقبل سيتم فيها مناقشة جميع خطط الولايات الخاصة بنفرة التسجيل، بجانب الاستماع لتقرير مفصل من اللجنة العليا لبرنامج (ثمرات)، وتوقع نتائج ممتازة والخروج برؤية متكاملة لعمل السجل المدني في المرحلة المقبلة.



مصدر الخبر موقع الصيحة الآن

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: