السلطات السودانية توقف متهمين في حادثي نهب وقتل بدارفور




أوقفت السلطات السودانية، متهمين اثنين، في حادثي نهب مسلح وقتل مواطن في ولاية شرق دارفور، واتخذت في مواجهتهما الإجراءات القانونية اللازمة.

الخرطوم: التغيير

أعلنت ولاية شرق دارفور، أن شرطة الولاية والمباحث والتحقيقات الجنائية وباسناد من القوات المشتركة في منطقتي شق تلبدي والغزالة جاوزت، تمكنت من التوصل إلى الجناة في حادثي نهب وقتل، واتخاذ إجراءات قانونية في مواجهتهما.

وطبقاً للمكتب الصحفي للشرطة، اليوم الجمعة، فإن حادثة نهب مسلح وقعت داخل مدينة الضعين- حاضرة الولاية- بمنطقة شق تلبدي، عندما تعرضت عربة ركاب لنهب وسطو مسلح من قبل مجهولين وأسفرت العملية عن مقتل مواطن وجرح آخرين، وتم تدوين بلاغ بالقيد «6200» تحت المواد «130/ 139/ 175» من القانون الجنائي.

وأشار بيان المكتب الصحفي، إلى أنه فور وقوع الحادث تم تكوين غرفة معلومات تحت إشراف مدير شرطة الولاية، وزيارة موقع الحادث.

وقال إنه من خلال تفعيل العمل البحثي والميداني تحركت قوة من المباحث بعد توفر معلومات من مصادرها لمتابعة البلاغ وضبط المتهمين.

وأسفرت الجهود عن ضبط أحد الجناة الضالعين في الأحداث تعرّف إليه المجنى عليهم، وذكروا أنه كان ضمن المتهمين.

ونوه إلى أن التحريات لازالت مستمرة معه لكشف ملابسات الحادث لتعقب وضبط بقية المتهمين.

وفي ذات السياق، وقع حادث نهب آخر على طريق الضعين- نيالا، وتم اتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة «175» من القانون الجنائي.

وذكر المكتب الصحفي، أنه فور تلقي البلاغ تحركت مأمورية من شرطة الولاية والمباحث باسناد من القوات المشتركة على إثر معلومات توفرت بواسطة إدارة مباحث الولاية عن موقع الجناة بالغزالة جاوزت التابعة لمحلية عسلاية.

وقال إنه دار اشتباك وتبادل لإطلاق النار بين القوة والمتهمين، مما أدى إلى ضبط أحد المتهمين وتعرف المجني عليهم على المعروضات، وجارٍ البحث وتعقب بقية المتهمين.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: