سابقة مهمة في مراحل التقاضي الرياضي.. “فيفا” يطلب تدخل الدولة ممثلاً في الوزير لحل قضية المريخ


الخرطوم: الصيحة

تشير متابعات “سبورتاق” إلى أنّ الاجتماع الذي انعقد عبر تقنية الفيديو بين ممثلين للاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأفريقي مع الاتحاد السوداني لكرة القدم ممثلاً في الرئيس بروفيسور كمال شداد” والأمين العام د. حسن أبو جبل نقل أزمة المريخ إلى ملعب الدولة بعد أن طلب من الاتحاد العمل بكل السبل على حل الأزمة من خلال الاستعانة بوزير الشباب والرياضة.

وبحسب البيان الذي أصدره الاتحاد، وتحصل عليه “سبورتاق”، فإن مناديب “فيفا” و”كاف” أشاروا لاستلامهم العديد من الرسائل والخطابات يومياً من المجلسين اللذين عقد كل منهما جمعية عمومية.

وأفاد رئيس الاتحاد أن تقرير اللجنة الثلاثية الذي وصل إلى “فيفا” هو قرار من مجلس إدارة الاتحاد السوداني، لكن آدم سوداكال اعترض عليه ورأي أن جمعيته العمومية هي الشرعية، كما أشار الاتحاد إلى أن وجود مجلسين لم يؤثر على نشاط فريق كرة القدم الذي يواصل نشاطه كالمعتاد حيث أدى مباراة اخيرة.

وفي نهاية الاجتماع، حث الاتحادين الدولي والأفريقي، الاتحاد السوداني على حل الأزمة بكل السبل بما في ذلك اللجوء للدولة ووزير الشباب والرياضة للتدخُّل في الأمر لحماية نشاط كرة القدم واستمراره والمتعاملين معه ومؤسساته.

وكان د. شداد قد اكد من قبل، وشدد على ان الدولة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة والمجلس الاعلى للشباب والرياضة ولاية الخرطوم، على ان التدخل في المرحلة الحالية لن يكون سهلاً إلا بعد أن يجلس أهل المريخ ويتفقوا على حل للازمة الراهنة رغم ما ذهب إليه الموقع من اجتهاد في هذه الأزمة، وأكد د. شداد صعوبة التدخل الآن.



مصدر الخبر موقع الصيحة الآن

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: