“إزالة التمكين” تنهي خدمة قضاة ووكلاء نيابة وموظفين


الخرطوم- الصيحة

أنهت لجنة إزالة التمكين خدمة قُضاة ووكلاء نيابة وعشرات الموظفين بمؤسسات الدولة.

وقال عضو اللجنة وجدي صالح، في مؤتمر صحفي اليوم السبت، إن “اللجنة قررت إنهاء خدمة 17 قاضٍ بدرجات مختلفة، بينهم 7 قُضاة محكمة عليا و5 قُضاة بمحكمة الاستئناف”.

وأشار إلى إنهاء خدمات (8) من وكلاء النيابة، بينهم (4) رؤساء نيابة، كما تقرر إنهاء خدمة (192) من العاملين بالسُّلطة القضائية.

وقررت اللجنة، إنهاء خدمة عاملين بحكومة ولاية الخرطوم، منهم (86) بهيئة الطرق والجسور و(30) موظفاً بهيئة الصرف الصحي و(64) من العاملين بمصلحة الأراضي.

وقال وجدي إن لجنة التفكيك لا تُنهي خدمات العاملين لمجرد انتماءهم للنظام السابق وإنما “الذين ينشطون ضد الانتقال الديمقراطي”، موضحاً أن هناك قرارات صدرت لكنها لم تُعلن لطبيعتها الإجرائية والتحفظية.

وكشف وجدي عن إصدار رئيس الوزراء عبد الله حمدوك قراراً بتشكيل مجلس إدارة للشركة القابضة التي ستتولى إدارة الأصول والشركات التي استردتها اللجنة، متوقعًا بدء عمل الشركة قريباً.

في سياق منفصل، قال وجدي إن اللجنة تُدين أي محاولة للانقضاض على السُّلطة، مطالباً بمشاركة المدنيين في عملية إعادة هيكلة وإصلاح المؤسسات الأمنية والعسكرية، إضافة إلى مشاركتهم في التحقيق مع المتورطين في المحاولة الانقلابية الفاشلة “لمعرفة الخلل الذي أمكن الفلول الوصول إلى مرحلة تنفيذ الانقلاب”.



مصدر الخبر موقع الصيحة الآن

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: