الخارجية تؤكد التزام الحكومة بتنفيذ اتفاق جوبا 


أكدت السفيرة الهام إبراهيم وكيل وزارة الخارجية المساعد للشئون السياسية على التزام الحكومة الانتقالية بتنفيذ اتفاق سلام جوبا كونه أحد أهم أولويات الفترة الانتقالية،

جاء ذلك لدي لقائها صباح اليوم رؤساء بعثات دول مجموعة الترويكا( الولايات المتحدة ، المملكة المتحدة ،و النرويج) المعتمدين بالخرطوم، وذلك لمناقشة سير تنفيذ اتفاق جوبا للسلام على صعيد تشكيل آلية التقويم والمراقبة المنصوص عليها في الاتفاق.

وشددت للسفراء علي التزام وسعي الحكومة المتصل لتشكيل آلية التقويم والمراقبة لتنفيذ الاتفاق بالتعاون والتنسيق مع الشركاء، مؤكدة حرص الحكومة على الإسراع في خطوات تشكيلها ضماناً لتحقيق سلام عادل وشامل في البلاد .

وقدمت مجموعة سفراء الترويكا تصورها للاطار العام لآلية التقويم والمراقبة في الوقت الذي ستنقل فيه الحكومة رؤيتها حول آليات العمل المختلفة للآلية المقترحة بالتنسيق الكامل مع الشركاء.

وأعربت مجموعة السفراء عن تطلعهم للإعلان عن تشكيل الآلية الخاصة لدعم الانتقال في السودان، و التي ستعقد على هامش اعمال الدورة ٧٦ للجمعية العامة في الثلاثين من سبتمبر الجاري بنيويورك.

وجددت السيدة الوكيل شكرها لدول الترويكا على إستمرار دعمهم للحكومة الانتقالية في أعقاب المحاولة الانقلابية الفاشلة ، كما جددت دعوة حكومة السودان لتوفير الدعم اللازم لإنفاذ اتفاق سلام جوبا، بما في ذلك مجالات حماية المدنيين وتوفير الظروف الملائمة لعودة النازحين و اللاجئين وإعادة الإعمار و غيرها من محاور بناء السلام.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: