البرهان: لن ننقلب على الثورة وسنغير عقلية من يسوقون الناس بالخلاء


جدد رئيس مجلس السيادة، القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، التأكيد بالتزام الجيش القاطع بعدم الانقلاب على ثورة ديسمبر المجيدة .
وأعلن الكشف عن الهوية السياسية لمدبري المحاولة الانقلابية الأخيرة، وتقدميهم لمحاكمة مفتوحة ليطلع عليها الرأي العام .
وأكد تنظيف القوات المسلحة من أي “كوز”، وشدد على أن القوات المسلحة يجب أن تظل قوات مهنية، ولن يسمح فيها بأي نشاط حزبي، وأنه سيقف بالمرصاد لمحاولات القوى السياسية اختراقها .

وقال لدى تفقده مركز السودان للقلب أمس : “سنلقم الذين يروجون للانقلاب حجراً؛ لأننا أحرص الناس على التحول الديمقراطي، وأن تنتهي الفترة الانتقالية بسلاسة وانتخابات”.
وتابع: “نشعر بأن بعض الناس لا رغبة لهم في الانتخابات وفي انتهاء الفترة الانتقالية، ولكننا مصممون على انتهاء الفترة الانتقالية، وقيام انتخابات يختار من خلالها الشعب من يحكمه”.

وأكد البرهان حرص القوات المسلحة على وحدة قوى الثورة، وأضاف: “وسنغير عقلية الذين يريدون استغلال الشعب السوداني، وسنغير عقلية أي شخص يسوق الناس بالخلاء، ولا يوجد أحد مرة أخرى يمكنه أن يسوق الناس بالخلاء سواقة عمياء”.
وزاد: “لقد عملت في الجيش لمدة (41) عاماً وأصبت ست مرات، أنا لا أتشرف بأن أجلس مع ناشط أو شخص يشكك في ولائي للوطن.. هذا حديث مُخزٍ لم نتوقع أن يصدر من مسؤول بالدولة”.

صحيفة السوداني



مصدر الخبر موقع النيلين

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: