📌   دبابيس من صحف الاثنين 27 سبتمبر 2021م – صحيفة الوطن الإلكترونية



ه
ه
⚠️    *سؤال*:
👈   هل هنالك فرق بين الانقلاب والشلب والا كلهم واحد؟؟
ه
ه
⚠️   *معلومة*:
👈    كبير الذين هبطوا من السماء شغال بي يديهو ورجليهو يحفر للفترة الانتقالية عشان يدفنها ، ويجيب العسكر ، قاتل الله عبادة البوت…….
ه
ه
⚠️   *جمهورية القونات*:
👈    البلد اتملأت قونات ، قونات غناء قونات شعر قونات كورة قونات سياسة قونات عسكر حتى قطاعين الطرق بقوا قونات شغلتهم يخطفوا من البنات ويقوموا جاريين ، زمان البنت تنزل من المواصلات بالليل كان جاية من الشغل او من مدرستها لو خافت تنادي اي ولد واقف في الشارع تقول له تعال وصلني ، هسع تناديهو يجي يخطف شنطتها ويقوم جاري؟؟
يخسي عليكم على قول حاجة سعاد الفاتح…..
ه
ه
⚠️   *البرهان وحمدوك يتفقان على حل الحكومة الحالية*:
👈   الخرطوم اثيرنيوز…… كشفت مصادر مطلعة وفقًا لصحيفة “حقيقة نيوز” أن رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك توصلا ومن خلال لقاءات ثنائية سرية مطولة وعبر وساطات من جهات دولية حريصة على انجاح “الفترة الانتقالية” إلى اتفاق للخروج من الازمة الراهنة ، بحل الحكومة الحالية وتغيير المكون المدني في مجلس السيادة وتشكيل حكومة تكونقراط حقيقية وتهيئة المناخ لمصالحة شاملة وتوسيع مظلة المشاركة السياسية عبر ” حوار وطني شامل” للحفاظ على وحدة البلاد وتجنب الانزلاق نحو فوضى شاملة…
وأكدت المصادر ، أن الفريق البرهان اكد حرصه وبقية المكون العسكري على استمرار الدكتور عبد الله حمدوك في رئاسة مجلس الوزراء نظرا لما يتمتع به من قبول على المستوى الدولي والاقليمي وأن سبب فشل حكومته السابقة يعود إلى تعيين ناشطين تنقصهم الخبرة والكفاءة في تنفيذ برنامج الحكومة بجانب سيطرة أحزاب صغيرة لا وزن لها على إدارة الحكم في البلاد ما سبب في كثير من الازمات ولا سيما ” معاش الناس ” وتفشي الفساد وطغيان “الروح الانتقامية”
وأضافت المصادر إن البرهان شدد على ضرورة أكمال الفترة الانتقالية بنجاح وأن يتم الشروع فورا في تشكيل المجلس التشريعي الانتقالي ليضم كافة الاطراف السياسية وأن يكون رقيبا على الحكومة وتهيئة الاجواء لانتخابات حرة نزيهة في نهاية الفترة الانتقالية والشروع في الاعداد للاحصاء السكاني واصدار قانون الانتخابات تشيل مفوضية الانتخابات .
وأضاف المصدر ان الايام القليلة القادة ستكشف مزيد من المعلومات حول هذه التفاهمات المشتركة
📌   ان صح ذلك فنحن نؤيده بشدة…….
ه
ه
ه
📰    الوطن:
👈    صلاح مناع يكشف للوطن تفاصيل ماحدث وحريق بمنزل والده
📌     قدر ولطف
ه
📰    الوطن:
👈    البرهان : من يتهمونا بالانقلاب سنلقمهم حجراً
📌     قصدك الانقلاب على المخلوع والا الانقلاب على المدنية اصلو البقر تشابه علينا
ه
📰    الوطن:
👈    فتح انابيب صادر ووارد النفط
📌     شكرا ترك
ه
📰    الحراك السياسي:
👈    الأصم: سحب تأمين”التفكيك” انقلاب كامل الدسم
📌     ناس التفكيك ذاتهم انقلبوا واصبحوا يفككوا بدون دراسة
ه
📰    الحراك السياسي:
👈    الحرية والتغيير تحمّل”العسكر” مسؤولية حماية مستردات”التفكيك”
📌     والعسكر عاوزها ترجع (لاصحابه) الزمان
ه
📰    الحراك السياسي:
👈    صراع شريكي”الوثيقة” يحتدم والآلاف يلبون نداء التفكيك
📌     كترة المرض للموت
ه
📰    الحراك السياسي:
👈    ارتفاع التصريف اليومي خلف سدّ الروصيرص إلى 332 مليون متر مكعب
📌     كويس جدا لأنه في بل كتير الايام الجاية دي
ه
📰    الحراك السياسي:
👈    البرهان يصعّد حربه الكلامية ضد الائتلاف الحاكم ويكرّر” الجيش وصي على البلاد”
📌     الجيش ووليداته والا الجيش براهو ؟
ه
📰    اليوم التالي:
👈    انضمام العدل والمساواة إلى مجموعة مناوي
📌     خلاص يرحلوا اليه لزومو شنو الحب بالمراسلة؟
ه
📰    اليوم التالي:
👈    حمدوك: الصراع ليس بين المدنيين والعسكريين
📌     للاسف الصراع فلول واحزاب
ه
📰    اليوم التالي:
👈    نادي القضاة يعلن تعليق العمل في كافة المحاكم لثلاثة أيام
📌     فرصة اي زول كان مفكر في جريمة يجري يعملها اليومين ديل
ه
📰    الحداثة:
👈    عقب سحب حراسته الشخصية بتعليمات المكوّن العسكري..محمد الفكي: جاهزون للمواجهة
📌     المثل يقول : الموت يتفضح واليتيم يتربى
ه
📰    الحداثة:
👈    “حمدوك” يشدّد على الالتزام الصارم بالوثيقة الدستورية
📌     الوثيقة ذاتها اتهردت من الثقوب الفيها
ه
📰    الحداثة:
👈    الحرية والتغيير: لا وصاية من أيّ جهة على الشعب السوداني
📌     الشعب مسكين كان لاقي طريقة كان طلع ساب لكم البلد فاضية تهروا فيها
ه
📰    الصيحة:
👈    رئيس حزب الأمة: هناك سوء فهم بين العسكريين والمدنيين
📌     وانت الصادق سوء الفهم فينا نحن الشعب
ه
📰    الصيحة:
👈    موسى هلال: هناك نواقص في سلام جوبا تتطلّب الاستكمال
📌     من يومها دفن ليل
ه
📰    الصيحة:
👈    قيادي بحركة مناوي: القوى السياسية منقسمة
📌     المنقسمة يا ال ماك داريا بي والغي قسمة
ه
📰    النيل الدولية:
👈    القوات المسلحة تتصدى لمحاولة توغل قوات إثيوبية بالفشقة
📌     عقبال حلايب واخواتها
ه
📰    السوداني:
👈    الشـــــراكة علـــى المحــــك
📌     والفلول عاوز مفك والمفك عند التفكيك والتفكيك دخلوا التشكيك والتشكيك بودي التوج
ه
📰    السوداني:
👈    خالد عمر: المخطط الانقلابي شواهده عديدة الآن
📌     سيبك من دا وجيب سفة
ه
📰    السوداني:
👈    البرهان: لن ننقلب على الثورة وسنغير عقلية من يسوقون الناس بالخلاء
📌     هسع انت قايل سواقتك دي في شارع النيل ، ما برضها سواقة خلا
ه
📰    السوداني:
👈    المالية تشيد بجهود إدارة السجل المدني في استكمال تسجيل المواطنين
📌     انتو جادين ؟
ه
📰    السوداني:
👈    لجنة مبادرة حمدوك: مدنيون يؤيدون الانقلاب لاطماع سياسية
📌     اها طلعوا بي شنو غير سواد الوجه ؟
ه
📰    السوداني:
👈    الحكومة تثمن مواقف الصين الداعمة للسودان
📌     سيه سيه نيي تشاينا
ه
ه
📌ابووضاح 📌
https://www.facebook.com/dababies




مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: