“الاستئناف” تطلب ملف قضية انقلاب الإنقاذ


الخرطوم- محمد موسى

طلبت محكمة الاستئناف الخرطوم على نحو مفاجئ، ملف قضية انقلاب الإنقاذ أثناء انعقاد مداولات جلسة المحكمة المختصة اليوم.

وكشفت المحكمة الخاصة والمنعقدة بمعهد تدريب ضباط الشرطة بالأدلة الجنائية برئاسة القاضي حسين الجاك الشيخ، عن تلقيها طلب من محكمة الاستئناف لأوراق القضية وذلك للفصل في الطعن المودع أمامها من أحد أطراف الدعوى الجنائية.

ونوهت المحكمة إلى أنه ولطالما أن سلطات محكمة الاستنئاف أعلى منها فإنها لا تستطيع السير في الإجراءات- لا سيما وأنها تعمل بسلطات المحكمة الإبتدائية العامة.

وفي الوقت ذاته، كشفت المحكمة عن تلقيها إفادة من القمسيون الطبي القومي توضح إصابة المتهم السابع عشر في القضية أحمد محمد علي الفششوية بـ”عاهة عقلية” ولا يستطيع الدفاع عن نفسه بالمحكمة، قبلته المحكمة كمستند دفاع (2) عن المتهم الفششوية.

فيما نوهت المحكمة إلى أنها ستفصل في طلب الدفاع بوقف إجراءات محاكمة المتهم الـ(17) الفششوية في الجلسة القادمة.

من جانبه، كشف المتهم الثامن والعشرين هاشم أحمد عمر بريقع للمحكمة عن انسحاب محاميه مزمل موسى من تمثيل دفاعه في القضية، واكد أنه لا يرغب في تعيين محامٍ للدفاع عنه لأنه ليست لديه قضية دفاع في القضية، وإنما يكتفي بأقواله التي ذكرها في يومية التحري إلى جانب اعترافه القضائي المشفوع بأقواله.

وتغيب الفريق أول ركن بكري حسن صالح، عن جلسة المحكمة اليوم لتواجده بالمستشفى لتلقي العلاج من مرض فيروس (كورونا)، إضافة إلى غياب المتهم الأول يوسف عبد الفتاح أيضاً لإستشفائه بمستشفى علياء الطبي جراء العملية الجراحية التي أجريت له الأسبوع الماضي، كما تغيب عن المثول أمام المحكمة المتهم إبراهيم نايل إيدام وذلك لتعرضه إلى حادث حركة حال دون مثوله.



مصدر الخبر موقع الصيحة الآن

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: