رئيس وفد الوساطة الجنوبية يصل الخرطوم


وصل البلاد ظهر امس، مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية رئيس وفد الوساطة الجنوبية، السيد توت قلواك، في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام يرافقه وزيرا الخارجية والاستثمار بدولة الجنوب.
وكان في استقباله بمطار الخرطوم، عضو مجلس السيادة الإنتقالي، الفريق أول ركن شمس الدين كباشي والأمين العام لمجلس السيادة الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف، وسفير جمهورية جنوب السودان بالخرطوم وأعضاء السفارة.
وأوضح السيد توت قلواك، في تصريح صحفي، أن الزيارة جاءت بتوجيه من الرئيس سلفاكير ميارديت، للوقوف على سير تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان، عبر آلياته المحددة ، وبحث جدول الجولات القادمة للتفاوض بين الحكومة والحركة الشعبية شمال بقيادة عبد العزيز الحلو لإكمال ملف السلام.
وعبر رئيس وفد الوساطة الجنوبية، عن قلق حكومة الجنوب، من تطورات الأوضاع السياسية الأخيرة في الخرطوم، مؤكداً ثقته في قدرة السودانيين على معالجة قضاياهم والوصول الى حلول ترضي كافة قطاعات الشعب السوداني.
وعبر عن شكر حكومة الجنوب، على الجهود التي قادتها الحكومة برئاسة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي للتوصل الي اتفاق بالسماح لمرور بترول دولة الجنوب عبر البحر الأحمر.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب





مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: