التنمية الإجتماعية تدعو المسجلين في (ثمرات) لاستلام مستحقاتهم غداً


الخرطوم- الصيحة

دعت وزارة التنمية الإجتماعية، الأسر السودانية المسجلة لبرنامج الدعم (ثمرات) إلى التوجه غداً لاستلام مستحقاتهم عبر المنافذ والصرافات الآلية.

وأعلنت الوزارة بحسب (سونا) اليوم، استمرار برنامج التحويلات النقدية لبرنامج دعم الأسر السودانية (ثمرات) خلال الأشهر المقبلة.

وأعربت عن اعتذارها لكل الاسر عن تأخير تغذية شهري يوليو وأغسطس.

وأوضحت الوزارة أنه تمت تغذية بطاقات الأسر السودانية المسجلة بقاعدة بياناتها لـ(381.823) و(324.442) أسرة عن شهري يوليو وأغسطس على التوالي بتكلفة (5.031.742.714) جنيه.

وذكرت أن ذلك تم بفضل التنسيق بين التنمية الإجتماعية ووزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بغرض توحيد قاعدة البيانات بين وحدة تنفيذ مشروع دعم الأسر السودانية ومفوضية الأمان الإجتماعي والتكافل وخفض الفقر، وحفاظاً على أموال المشروع وتفادياً لعمليات التكرار وازدواجية الدفع بين المفوضية ووحدة تنفيذ المشروع.

وتتم تلك الجهود في إطار التحويلات النقدية لبرنامج (ثمرات) التي تقوم بها وزارة المالية ممثلة في وحدة تنفيذ المشروع ووزارة التنمية الإجتماعية ممثلة في مفوضية الأمان الإجتماعي والتكافل وخفض الفقر.

وتقوم المفوضية بتنفيذ (33%) من التحويلات النقدية للأسر المسجلة ضمن قاعدة بيانات وزارة التنمية الإجتماعية عبر بطاقة المحفظة الإلكترونية لمصرف الإدخار والتنمية الإجتماعية، وبدأ التنفيذ الفعلي للتحويلات النقدية منذ فبراير 2021م لـ(80.000) أسرة عبر بطاقات المحفظة الإلكترونية، ثم تضاعف عدد الأسر حتى وصلت (331.008) أسرة بنهاية شهر يونيو.



مصدر الخبر موقع الصيحة الآن

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: