النرويج تقيم مؤتمراً عالي المستوى لدعم الانتقال في السودان


الخرطوم- الصيحة

أعلنت النرويج أنها بصدد إقامة مؤتمر عالي المستوى لدعم الانتقال في السودان، وذلك على هامش جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم غدٍ الخميس.

وتلقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان اليوم الأربعاء، إتصالاً هاتفياً من وزيرة الخارجية النرويجية إيني ماري إيرسون، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها.

وأشاد البرهان، بالدور الكبير الذي لعبته مملكة النرويج في دعم الحكومة الانتقالية وعملية السلام في السودان وذلك عبر دول (الترويكا).

وأكد خلال الاتصال الهاتفي، حرص المكون العسكري على دعم وحماية الانتقال الديمقراطي والعمل سوياً مع رئيس الوزراء والقوى السياسية من أجل إنجاح الانتقال والتحول الديمقراطي عبر إنتخابات حرة ونزيهة تنتج عنها حكومة مدنية ديمقراطية تمثل تطلعات الشعب السوداني، وأشار إلى نجاح القوات المسلحة في احباط المحاولة الانقلابية الفاشلة.

وأعرب البرهان، عن شكره وتقديره لاهتمام مملكة النرويج بالشأن الداخلي السوداني ودعمها المتواصل للانتقال وعملية السلام.

من جانبها، قالت الوزيرة إن بلادها بصدد إقامة مؤتمر عالي المستوى لدعم الإنتقال في السودان وذلك على هامش جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم غدٍ الخميس.

وعبرت عن ارتياحها لسماع هذه التطمينات من رئيس مجلس السيادة، وتعهّدت بنقل فحوى هذا الاتصال للمؤتمر الخاص بدعم الانتقال في السودان.



مصدر الخبر موقع الصيحة الآن

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: