شمال دارفور تتسلم رسمياً مستشفى الأمم المتحدة بمقر اليوناميد


الفاشر: الإنتباهة

تسلمت حكومة ولاية شمال دارفور رسميا، من لجنة تصفية البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي “يوناميد” المنتهية ولايتها بدارفور المستشفى الخاص بالبعثة  الكائن داخل المقر الرئيس للبعثة بالفاشر.

كما شملت إجراءات التسليم والتسلم مقر إقامة المبعوث الخاص للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي وعدد من المكاتب الإدارية بجانب استلام وحدات أخرى تم تخصيصها لشرطة الولاية لاستخدامها  كمركز للتأمين والعمليات ومركزا لتدريب الشرطة النسائية.

ويجئ تسليم الوحدات الخاصة بالشرطة لحكومة الولاية في إطار تنفيذ خطة حماية المدنيين المتفق عليها بين الحكومة والأمم المتحدة عقب اكتمال انسحاب البعثة .

وأشاد والي الولاية نمر محمد عبدالرحمن  الذي وقع على المستندات الخاصة بالتسليم والتسلم  بجهود  الأمم المتحدة وفريقها القطري العامل بالولاية في تقديم الخدمات  لإنسان الولاية ، مشيرا إلى أن  الحاجة مازالت مستمرة  للمزيد من الدعم والمساعدة من وكالات الأمم المتحدة لدعم القطاعات الخدمية المختلفة بالولاية، بجانب دعم واسناد الخطة الوطنية لحماية المدنيين في محاورها المختلفة.

وطالب نمر  وزارة الداخلية بتوفير الآليات وأدوات التدريب لدعم مركز تدريب الشرطة النسائي بالولاية ومركز التدريب الآخر بسجن شالا الإتحادي.

من جهتها طالبت مديرة مكتب “يونيتامس” في دارفور ابمبولا آنا  حكومة الولاية بتقديم خطة  عمل  لحماية المدنيين  يتم مناقشتها مع فريق الأمم المتحدة  عبر  مائدة مستديرة  ثم البدء في تنفيذ ترتيبات الوقف الدائم  للنار برئاسة اليونتامس.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب





مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: