جوبا: اكتمال الترتيبات لاستنئاف التفاوض بين الحكومة و”الحلو”


الخرطوم: الإنتباهة

سلّم رئيس مجلس السيادة، عبد الفتاح البرهان، مستشار  رئيس دولة جنوب السودان للشئون الأمنية ورئيس وفد الوساطة الجنوبية توت قلواك، دعوة رسمية لرئيس دولة جنوب السودان سلفا كير ميارديت لزيارة البلاد.

وأكد قلواك، في تصريح صحفي، ان زيارته للسودان تأتي بتوجيه من الرئيس سلفاكير ميارديت للوقوف على الأوضاع السياسية الراهنة في السودان، وسير تنفيذ بنود اتفاق جوبا لسلام السودان وآليات تنفيذه.

وأضاف أن اللقاء تطرق إلى فرص إنجاح الفترة الإنتقالية من خلال التوافق بين مكونات المرحلة، إلى جانب العلاقات الثنائية بين البلدين  وقضايا السلام وفتح الحدود  والمعابر بين البلدين

وكشف رئيس الوساطة الجنوبية عن إكتمال الترتيبات من قبل الوساطة الجنوبية والحركة الشعبية بقيادة عبد العزيز الحلو لاستئناف  جولة  جديدة من مفاوضات السلام.

وقال أنه أبلغ رئيس مجلس السيادة بأن الوساطة في إنتظار وصول الوفد الحكومي لبدء المفاوضات لإستكمال السلام في السودان.

واشاد توت بالمجهودات الكبيرة التي بذلها  الوفد  الحكومي برئاسة عضو مجلس السيادة الفريق اول ركن شمس الدين كباشي والمجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة في التوصل لاتفاق بشأن السماح لعبور بترول دولة جنوب عبر ميناء بشائر بالبحر الأحمر مؤكدا الارتباط الوثيق  للمصالح الاقتصادية والسياسية بين البلدين.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب





مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: