إسماعيل حسن يكتب : مجلس حازم.. قم إلى الفيفا يرحمك الله


* في الوقت الذي يتحرك فيه مجلس سوداكال المزعوم في كل الجبهات ويصدر البيانات تلو البيانات، ويتصل بالفيفا اليوم والتاني؛ يقف المجلس الشرعي الذي اعتمده الاتحاد العام موقف المتفرج!!.. فلماذا لماذا لماذا؟؟؟!!!

* للأسف خاطب سوداكال الفيفا أكثر من مرة عن طريق رئيس الاتحاد، ونجح في إيهامها بأن مجلسه هو المجلس الشرعي، وأنه تم انتخابه عن طريق جمعية عمومية سليمة، ووفق النظام الأساسي، ووووإلخ… بينما المجلس الشرعي لم نسمع يوماً أنه خاطب الفيفا، وملكها المعلومات الصحيحة، أو رفع إلى علمها حقيقة جمعية الأطفال التي انتخبت مجلس سوداكال المزعوم.. أو ملكها حقيقة أن أعضاء المجلس الستة الذي كلفتهم اللجنة الثلاثية بتسيير نشاط النادي إلى حين انتخاب مجلس جديد، هم في الأصل أعضاء منتخبون في مجلس سوداكال السابق.. ويشكلون نصابه القانوني، عكس مجموعة سوداكال التي لا تتعدى ثلاثة أعضاء منتخبين هم مادبو وعلي ابشر وسوداكال…

* معلومات كثيرة غابت عن الفيفا بسبب تقاعس مجلس حازم عن الاتصال اليومي بها، لذا لم يكن غريباً أن تتردد في اعتماده رغم مذكرة اللجنة الثلاثية.. وتعيدنا إلى المربع صفر بالقول إن المريخ في أزمة..

* إخوتي حازم والجكومي وكابو.. بدل هذه التصريحات اليومية في الصحف والأسافير… قوموا إلى الفيفا يرحمكم الله ويرحمنا.. فسوداكال لا يزال يتحكم في المريخ..

2

* في اللقاء (الصدفة) الذي نوهت له أمس؛ قلت للدكتور كمال شداد ما سر مساندتك لسوداكال ووقوفك معه طوال أزمة المريخ الإدارية، فابتسم وابتدر رده بأنه لا قريب سوداكال، ولا صديقه، ولا يعرفه، ولا علاقة تربطه به حتى يقف معه خير شر.. وواصل: إن كان على تداعيات أزمة المريخ فقد شكلنا لجنة ثلاثية، كلفناها بمعالجتها، ورفع تصورها لمجلس الإدارة، ففعلت ورفعت تقريراً يتضمن اعتماد مجلس حازم، واعتمده المجلس، ورُفع القرار إلى الفيفا التي لم تعلق عليه حتى اللحظة.. وفوجئنا قبل أيام بطلب منها لعقد لقاء عبر الكونفرس، وفي هذا اللقاء وصفت ما يحدث في المريخ بأنه أزمة.. وطلبت معالجتها بأي شكل حتى ولو عن طريق السلطة.. فاندهشنا لأنها المرة الأولى التي تطلب فيها تدخل الحكومة.. فقلت له ولكنك عمقت الأزمة برفضك الرد على خطاب الوالي.. فغضب وقال ما الذي يريده الوالي بعد أن اعتمدنا المجلس، ووصله خطاب يؤكد على ذلك، وأضاف شداد: بعد أن اعتمدنا مجلس حازم بقرار رسمي ورفعناه إلى الفيفا، أصبحت المنشآت والفريق مسؤولية مجلس حازم لا مسؤوليتنا..

* ثم سألته: ما الذي فعله بكري المدينة حتى تترصده هكذا، وتحرمه (طول ما إنت حي) على حسب قولك، من اللعب في المنتخب الوطني؟؟ فقال: لأنه تهرب عن دفع ضريبة الوطن، فقلت له ولكن لم يكن مسافراً لدفع ضريبة الوطن، إنما كان مسافراً مع المنتخب إلى معسكر تونس للعلاج هناك على حساب المريخ، فقال من قال لكم ذلك، بكري كان على رأس تشكيلة المنتخب التي تستعد لبطولة الشأن في المغرب، وكان مقرراً أن يرافقه إلى هناك بعد إجرائه الفحوصات في تونس، ولهذا السبب تم اختياره للسفر إلى معسكر تونس، ولكنه عندما احضر له مجلس المريخ تكاليف العلاج بالعملة المحلية رماها في الأرض، وخرج من الفندق، وأغلق هاتفه، وبحثنا عنه حتى في منزله ولم نجده إلى أن غادرت البعثة.. فهل لك تفسير لذلك غير أنه هروب من دفع ضريبة الوطن؟!.. أما التشدد في العقوبة فقد كان لابد منه ليساوي حجم الخطأ الذي ارتكبه في حق بلاده..

* هذه الإجابة بالطبع لم تقنعني لأن هنالك لاعباً من الهلال رمى شعار المنتخب على الأرض في معسكر سابق للمنتخب بالقاهرة، ولم تناله اي عقوبة.. وكذلك لاعب من الهلال نفسه رفض الحضور للتجميع قبل الأخير للمنتخب الوطني، ومع ذلك لم تتم معاقبته..

* وقد كنت بصدد أن أقول له ذلك إلا أن دخول ضيوف أجانب للدكتور أرغمني على قطع الحديث.. ولكنني أكدت له أنني سأعود لمواصلة الحوار، فوافق مشكوراً..

* وكفى.



مصدر الخبر موقع الصيحة الآن

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: