استراتيجي يثمن توجيه دقلو بارسال وفد لطي الخلاف بين قبيلتين



الخرطوم :الوطن
ثمن الخبير والمحلل الاستراتيجي آدم النور توجيه النائب الاول للمجلس السيادي وقائد قوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو بارسال وفد للمصالحة وطي الخلاف بين الحمر والمسيرية أشهر قبيلتين بشمال كردفان.
وأكد النور في تصريح صحفي أن هذه المبادرة ستكون لها وقع خاص في نفوس ابناء الولاية وزعماء وعشائر القبائل بصفة أخص ما يدفع الاطراف الوصول الى اتفاق مضيفا إن هذه ليست المرة الأولى التي يقوم بها القائد حميدتي بالمصالحة فقد سبقتها عدة مصالحات بالولاية مشيرا الى الأدوار العظيمة الذي يقوم به القائد في رتق النسيج الاجتماعي وارساء دعائم السلام في كل ولايات السودان.
وتوقع الخبير أن تحقق زيارة الوفد نتائج طيبة في تقريب وجهات النظر بين الاطراف المتنازعة خاصة وأن الوفد يضم عدد من رجالات الادارة الأهلية المشهود لهم بالحنكة والكفاءة والقبول.
من جانبه أوضح رئيس الوفد العقيد ركن موسى حامد امبيلو أن الزيارة تأتي انفاذا لتوجيه النائب الأول لرئيس مجلس السيادة لاصلاح ذات البين وحل القضايا التي ظلت تعاني منها الولاية داعيا المسيرية والحمر لاحتكام صوت العقل وتفويت الفرصة على المتربصين ،كما دعا قيادات الادارة الأهلية والشباب للعمل على رتق النسيج الاجتماعي بين مكونات المجتمع.




مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: