دعوة النائب الأول بشأن الوفاق الوطني دعوة موضوعية يجب الإلتفاف حولها – صحيفة الوطن الإلكترونية



الخرطوم :الوطن
قال الأستاذ محمد الحسن الصوفي رئيس تجمع الوفاق السوداني أن الدعوة التي أطلقها النائب الأول لرئيس مجلس السيادة بشأن الوفاق الوطني دعوة موضوعية تستهدف معالجة الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد منذ الإستقلال.
وأوضح الصوفي في تصريح صحفي أن تجمع الوفاق السوداني من أوائل الكيانات السياسية التي رسخت لمفهوم الوفاق وكان له قصب السبق في الدعوة للتوافق الوطني مبيناََ أن دعوة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة للوفاق جاءت متسقة مع التوجهات والأهداف التي ظل يدعو لها تجمع الوفاق السوداني منذ إنشائه.
وإمتدح الصوفي حديث الفريق أول محمد حمدان دقلو حول لم الشمل الوطني وتحقيق التسوية السياسية الشاملة وصولاََ لمرحلة التحول الديمقراطي وإجراء الانتخابات الحرة والنزيهة التي تعبر بصدق عن الإرادة الشعبية. ودعا الصوفي إلي ضرورة تشكيل آليات متفق حولها للإتصال بالاحزاب والتنظيمات السياسية للإتفاق حول رؤية جامعة بشأن الوفاق الوطني.
وطالب رئيس تجمع الوفاق السوداني كل أطياف المشهد السياسي بمختلف تكويناته للإلتفاف حول دعوة الوفاق الوطني وذلك لضمان إستقرار الفترة الانتقالية والمضي نحو تنفيذ اهداف ثورة ديسمبر المجيدة وأضاف ” حل مشكلات السودان يكمن في تحقيق الوفاق الوطني” مؤكداََ إستعداد تجمع الوفاق السوداني لتمليك رؤيته بشأن تحقيق هذا الهدف لكل الأحزاب والقوي السياسية في البلاد.




مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: