مواكب في الخرطوم دعماً للتحول الديمقراطي


الخرطوم- الصيحة

انطلقت بالعاصمة الخرطوم اليوم الخميس، مواكب دعم التحول الديمقراطي في البلاد.

واستقبل المتظاهرون قطاراً يحمل المئات من مؤيدي الثورة في مدينة ود مدني قدموا إلى الخرطوم للمشاركة في التظاهرات.

ورصدت (الصيحة)، مواكب للثوار بشارع القصر في وسط الخرطوم، كما رصدت حشوداً جماهيرية أمام مقر لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989م.

ورددت الحشود هتافات “سودانا فوق، سودانا عزة، سلمية سلمية”.

إلى ذلك، ترأس النائب العام المكلف مبارك محمود عثمان بمباني مجمع نيابات قطاع الخرطوم، اجتماع الغرفة المركزية لمتابعة حراك مليونية ٣٠ سبتمبر بمشاركة (١٨) وكيل نيابة.

وأشاد النائب العام بالخطة المتكاملة للغرفة لحماية المواكب وعملها كفريق واحد، موضحاً أن مهمة النيابة العامة هي حماية المواكب السلمية ودعم حرية التعبير وانه سيكون ديدنها في المرحلة القادمة.

وقال رئيس الغرفة ورئيس النيابة العامة قطاع الخرطوم سيف اليزل محمد سري، إنه تم إخطارهم منذ يوم أمس الأول بالمواكب وخط سيرها، وتم عقب ذلك عمل ترتيبات باستنفار النيابة العامة على مستوى ولاية الخرطوم، وتم تشكيل الغرفة ووضع خُطة متكاملة لتغطية سير المواكب بمشاركة (١٨)  من أعضاء النيابة العامة.

وأشار سيف اليزل إلى أنه تم إلزام القيادات الميدانية لحماية المواكب من خلال الخطة برفع تقارير كل ساعة للغرفة المركزية، كما تم منع  القوات الشرطية من استخدام السلاح الناري، مُراعاةً لمبدأ سلمية حماية المواكب وفق ما نصّت عليه الوثيقة الدستورية.



مصدر الخبر موقع الصيحة الآن

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: