وزير الري السوداني يزور جوبا للتنسيق حول قضايا المياه




يزور وزير الري السوداني، دولة جنوب السودان الأسبوع المقبل، في إطار التنسيق بين البلدين حول مواضيع المياه.

التغيير- الخرطوم: سارة تاج السر

أعلن وزير الري والموارد المائية السوداني ياسر عباس، عن زيارة مرتقبة له إلى دولة جنوب السودان في 6 أكتوبر المقبل، في إطار تعزيز التعاون والتنسيق الثنائي بين البلدين حول مواضيع المياه.

وعقد عباس إجتماعاً، يوم الخميس، مع نظيره من دولة جنوب السودان ضيو مطوك دينق، الذي يزور الخرطوم ضمن وفد الوساطة الجنوبية للسلام في السودان.

وأوضح عباس في تصريحات صحفية عقب الإجتماع بمكتبه اليوم، أن اللقاء بحث أوجه التعاون في قطاع المياه، كما تناول كيفية تنفيذ مذكرات التفاهم الموقعة بين الدولتين منذ العام 2018م.

وأبدى استعداد وزارته للتعاون مع دولة الجنوب في توفير جميع المعلومات وبناء القدرات وتبادل الخبرات فيما يختص بالفيضانات والتنبؤ بها ورصدها، بجانب تأهيل مشروعات الري وتفعيل كل آليات العمل المشترك.

من جانبه، ذكر ضيو مطوك، أن زيارة وفد دولة الجنوب، تأتي في إطار تسليم رسالة من الرئيس سلفا كير ميارديت إلى نظيره الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، والتي تضمنت عدداً من القضايا من بينها تداعيات الفيضانات في دولة الجنوب.

وأشار إلى أن البرهان أعلن تضامنه الكامل، كما وجّه بضرورة تبادل الأفكار مع وزارة الري والموارد في كيفية إدارة الفيضانات والحد من مخاطرها والإنذار المبكر.

ولفت إلى أن الجانبين تطرقا لمذكرات التفاهم المشتركة الموقعة بين الخرطوم وجوبا.

وأكد مطوك جاهزية الأخيرة لزيادة رقعة الاستثمار في جميع مجالات التعاون الزراعي والاقتصادي وغيرها من القطاعات الأخرى.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

أضف تعليق