“صقور الجديان” تبدأ الاستعداد القوي لمواجهة غينيا


فيلود يجهز التش.. والثنائي يرافق البعثة ويتدرّب بقوة
يستعد المنتخب الوطني، لخوض مباراتي الجولة الثالثة والرابعة بتصفيات مونديال 2022م، أمام منتخب غينيا كوناكري، في المغرب بمدينتي مراكش وأغادير يومي 6 و9 أكتوبر على التوالي.
وكان الجهاز الفني للمنتخب السوداني قد اجرى تدريباً مهماً لرفع القدرات البدنية، صباح امس الخميس، بمضمار سباق الخيل بالعاصمة السودانية بمشاركة جميع اللاعبين، وذلك بعد أول حصة تدريبية باستاد نادي كوبر مساء يوم الأربعاء الماضي.
ومن المنتظر ان يكون المنتخب الوطني، قد غادر إلى مدينة مراكش المغربية، فجرا، حيث ينتظم في معسكره إلى حين خوض مباراتيه أمام غينيا، هذا وتضم بعثة “صقور الجديان” 32 فرداً، بينهم 23 لاعباً، ويترأسها عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لكرة القدم عبد الحميد الجاك، كما رتب الجهاز الإداري للمنتخب للثنائي المحترف في مصر مع نادي سموحة وفاركو على التوالي، المدافع أطهر الطاهر والمهاجم سيف تيري للانضمام لبعثة المنتخب في مطار القاهرة، ثم التوجه معها إلى المغرب.
وأكملت إدارة المنتخب السوداني، إجراءات انضمام ظهير أيمن نادي التعاون الليبي للبعثة، بوصوله يوم امس الخميس للعاصمة الخرطوم ثم المغادرة مع الفريق إلى مراكش.
كما يفتقد منتخب السودان خدمات مهاجمه المحترف بالدوري المجري، يسن حامد، بداعي المرض، واستعان الجهاز الفني بصانع ألعاب المريخ أحمد التش، بديلا له، وتعود تفاصيل غياب اللاعب بعد أن قضى 15 يوماً بالمستشفى في مسقط رأسه برومانيا، مباشرة بعد مباراة غينيا بيساو قبل نحو 3 أسابيع من الآن، الأمر الذي أبعده عن حساسية المباريات، وفضّل المدير الفني فيلود الفرنسي إبعاده عن القائمة التي وقع عليها الاختيار لخوض المباراة.
الى ذلك، أجرى رئيس لجنة المنتخبات الدكتور حسن عبد الله برقو، مكالمة هاتفية مع والد يسن حامد، الذي أكد مرض ابنه، وحزنه في ذات الوقت أن المرض حرمه من تلبية نداء منتخب السوداني.
واكد المدرب العام خالد بخيت أن المدير الفني للمنتخب الوطنى فليود قرر اختيار لاعب المريخ أحمد حامد التش بهدف البدء مبكراً في تأهيله تدريجيًا في العودة للمنتخب والمشاركة فى المباريات القادمة.
وقد تلقى لاعبو المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، والجهازان الإداري والفني، بأكاديمية تقانة كرة القدم بالخرطوم2، لقاح كورونا، هذا وتقدم الاتحاد العام لكرة القدم بالشكر للمستشفى الدولي ببحري، والإدارة العامة للرعاية الصحية محلية الخرطوم، برنامج التحصين الموسع على الاستجابة السريعة لطلب الاتحاد لحصول لاعبي المنتخب الوطني الأول والجهازين الإداري والفني على لقاح كورونا.



مصدر الخبر موقع الصيحة الآن

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: