القمة السودانية.. الصراع ينتقل من البطولات إلى التعاقدات


الخرطوم : الصيحة

أعلن اتحاد كرة القدم السوداني، عن انطلاقة تسجيلات اللاعبين الرئيسية اعتباراً من يوم أمس الجمعة الأول من أكتوبر وحتى الثلاثين منه من الساعة الثانية عشرة ظهرًا، وحتى الثالثة عصرًا.
وأوضح اتحاد الكرة أنّ إجراءات التسجيل والانتقال تتمّ وفق لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين لعام 2018 داخل مكاتب الأندية وليس بمقر الاتحاد.
وأشار إلى أنّ إجراءات تسجيلات اللاعبين لأندية الدرجة الممتاز، وأندية الوسيط تتمّ عبر النظام المُعتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم بواسطة المسؤول الخاص بالنادي.

وتسلّم اتحاد الكرة من الأندية تسمية مسؤولي التسجيلات والانتقالات الإلكترونية المُؤهّلين للعمل بها وقرار التكليف الخاص بذلك والصادر من مجلس إدارة النادي المرفق معه نُسخةً من إثبات شخصيته مع توضيح الحالة الراهنة لنظام التسجيلات والانتقالات الإلكترونية للنادي.
وكشف اتحاد الكرة عن أنّ مقره ومكاتبه ليست مركزًا للتسجيلات والانتقالات، وأنّ الأندية مُطالبة الالتزام بذلك والقيام بكافة الإجراءات إلكترونيًا.

تسريبات
في دوائر المريخ ومجلس إدارته المنتخب برئاسة حازم مصطفى، دارت تسريبات بأن النادي انتهى من الاتفاق مع ثالوث حي الوادي نيالا طارق لوكا ومبارك عبد الله وعمار كنو، وان هناك ارهاصات بضم الحارس المخضرم البعيد عن اللعب التنافسي لفترة طويلة بسبب المرض شفاه الله وعافاه أكرم الهادي سليم وهو الخبر الذي تم نفيه بواسطة قيادات في مجلس المريخ، وايضا اتصالات مع الخرطوم الوطني لخصوص اللاعب زرياب، وتوقفت المفاوضات مع أحمد بيتر حارس مرمى الأهلي مروي.

كما خاطب المريخ نادي اطلع برة الجنوب سوداني للتعاقد مع لاعبه نيلسون مانديلا.
ويكتنف الغموض ترشيحات اللاعبين المُحترفين الأجانب ولم تظهر غير ارهاصات بالتفاوض مع عجوز الكرة المصرية حازم إمام.
ويواجه المريخ، صعوبات التحرك الميداني للتسجيلات بسبب تواجد نائب الرئيس للشؤون الرياضية عادل أبو جريشة خارج السودان بالرغم من أن الاتحاد العام اعتمد موظف النادي مهند كمال لإدارة سيستم الانتقالات، ويواجه مهند صعوبات أدائه المهمة لأول مرة، وهناك محاولات لإقناع الموظف أبو بكر العقيد للمساعدة في هذا الملف، وحتى مساء الأمس لم يتم التوصل لاتفاق مع العقيد الذي كان مغاضباً، وتساءل لماذا ألغي اسمه من السيستم طالما أن مجلس المريخ برئاسة حازم يرغب في خدماته وهو في النهاية موظف في نادي المريخ منذ سنوات عدة ولا دخل له بالصراعات الإدارية.
ويواجه مجلس إدارة المريخ أيضًا، صعوبة موضوع الإحلال والإبدال أي ترشيحات التعاقد الجديد والشطب والإعارة المبنية على التقارير الفنية الصحيحة للمدرب غارزيتو الذي لا يرغب مجلس المريخ في استمراره.
===
وفي دوائر الهلال، تدور تسريبات باتفاق الأزرق مع نجم وسط الأمل عطبرة جمعة قلق.. والتعاقد مع لاعب فاركو المصري سيف تيري، وإسحق آدم الأهلي شندي.

وأوصى المدرب البرتغالي للأزرق بإعارة موفق صديق ومحمد مختار “بشة”، وطالب فورموزينهو، بالتعاقد مع مهاجم نيجيري وآخر برازيلي.

ولا يزال التفاوض مستمراُ مع اللاعب أبو عاقلة عبد الله الذي سبق للهلال التجديد له لموسم في التسجيلات الماضية.

كونوا معنا لمتابعة الأخبار الأكيدة من غرف عمليات الأندية.

ﻳﻜﻤﻞ ﺍﺗﻔﺎﻗﻪ ﻣﻊ ﺛﻼثي الوادي
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏‏‏‏
قطع ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ شوطاً بعيداً في تدشين تسجيلاته وتدعيم صفوفه بمجموعة من نجوم الدوري الممتاز بعد أن أكمل مجلس الإدارة الذي يقوده حازم مصطفى ﺍﺗﻔﺎﻗﻪ ﻣﻊ ﺛﻼﺛﻲ حي ﺍﻟﻮﺍﺩﻱ ﻧﻴﺎﻻ المهاجم ﻣﺒﺎﺭﻙ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ وصانع الألعاب طارق لوكا ومتوسط الدفاع ﻋﻤﺎﺭ ﻛﻨﻮ وذلك ﻟﻼﻧﺘﻘﺎﻝ ﻟﺼﻔﻮﻑ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﺧﻼﻝ فترة اﻟﺘﺴﺠﻴﻼﺕ ﺍﻟﺤﺎﻟﻴﺔ التي انطلقت أمس الجمعة.

وتوصل المريخ إلى اتفاق مع اللاعبين الثلاثة إلى جانب راعي نادي حي الوادي نيالا أسامة عطا المنان بعد مفاوضات قادها نائب الرئيس للشؤون الرياضية الكابتن عادل أبو جريشة خلال الأيام القليلة الماضية.

 



مصدر الخبر موقع الصيحة الآن

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: