الجاكومي: لا علاقة للمكون العسكري بميثاق توحيد الحرية والتغيير


الخرطوم- آثار كامل

أكد رئيس مسار الشمال محمد سيد أحمد سر الختم “الجاكومي”، عدم وجود أي علاقة تربط الحراك الذي تم في قاعة الصداقة اليوم السبت، بالمكون العسكري، ووصف المجلس المركزي بأنه عصابات اختطفت المشهد ولا يمثل الحرية والتغيير.

وقال الجاكومي لـ(الصيحة)، إن الجماهير التي حضرت الاحتفالية في قاعة الصداقة اليوم، تمثل جماهير المجموعات السياسية التي تنادت لإصلاح قوى الحرية والتغيير، وأضاف “الحضور الذي تم في القاعة لسودانيين ومن حقهم العيش في سودان ديمقراطي والتعبير عن رأيهم، ونقول لمن يعترض على ذلك الفيصل بيننا وبينكم الشارع”.

واكد أنهم لن يسمحوا مجدداً بتمكين جهات محددة في الدولة، وأشار إلى انهم نادوا بتكوين مفوضية الانتخابات وإجراء التعداد السكاني وصناعة الدستور وعودة الموقعين على ميثاق الحرية والتغيير.

واعتبر الجاكومي أن المشكلة بينهم والمجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير مشكلة نظام سياسي، وقال “الانتخابات لم تأت بهم ولهذا يرون أن الفطامة بعد الرضاعة صعبة”. وأضاف “كنا جزءاً من المواكب في 25 ديسمبر وأسسنا الحرية والتغير والثورة دي حقتنا”.

ووصف الإعلان السياسي الذي تم توقيعه الشهر الماضي بأنه فاقد للسند الشرعي، وقال “ده شغل نادونا ليه تمومة جرتق”، ونوه إلى أنهم نادوا لإشراك كل من أسهم في التغيير عدا المؤتمر الوطني وتوسعة القاعدة وإشراك الجميع دون استثناء، واعتبر أن المشهد السياسي الآن قائم على الأنا والمصالح الحزبية والشخصية.



مصدر الخبر موقع الصيحة الآن

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: