أخبار الرياضة العالمية


سيتي الجريح يستهدف صدارة البريميرليج من قلب أنفيلد

يبحث مانشستر سيتي عن استعادة التركيز عقب خسارته من باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، خلال زيارته إلى أنفيلد، عندما يواجه ليفربول الاحد الذي يشكل خطرا واضحا عليه في حملة الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي.
وأعقب الفوز المستحق على تشيلسي مطلع الأسبوع، خسارة بأداء مقبول في باريس يوم الثلاثاء 2-صفر أمام هجوم مرعب يضم ليونيل ميسي ونيمار وكيليان مبابي.
ولن يجد المدرب بيب جوارديولا وقتا للتأمل بعمق في الهزيمة، إذ يواجه متصدر الدوري الإنجليزي، الذي سحق بورتو 5-1 في دوري الأبطال.
ويبقى ليفربول الفريق الوحيد الذي لم يخسر في الدوري الممتاز هذا الموسم ويتصدر بفارق نقطة واحدة عن سيتي وتشيلسي ومانشستر يونايتد وإيفرتون وبرايتون أند هوف ألبيون.
وتمنح مواجهة الأحد فرصة لفريق المدرب يورجن كلوب لتوسيع الفارق مع سيتي والثأر أيضا من الخسارة المؤلمة 4-1 في الموسم الماضي في أنفيلد وسط مدرجات خالية.
وقضت هذه النتيجة، التي شكلت كابوسا للحارس أليسون، على آمال ليفربول في الاحتفاظ باللقب ليحلق سيتي في القمة.
وفي الموسم الحالي، مع عودة المدافع فيرجيل فان دايك واستعادة الشراسة، يبدو ليفربول مثل الفريق الذي كان ندا لسيتي في سباق مشتعل بموسم 2018-2019 ليظفر باللقب.
وقال كلوب عن قمة الأحد: “نحتاج إلى أداء مثالي ومتكامل للحصول على فرصة أمامهم وأتطلع حقا لذلك”. وعلى الأرجح سيغيب عن ليفربول الظهير الأيمن ترينت ألكسندر أرنولد، وربما يعوضه جيمس ميلنر.
وبدا جوارديولا متفائلا عقب الخسارة من سان جيرمان. وقال المدرب الإسباني: “في النهاية كنا الأفضل وكان الأداء جيدا وفعلنا كل شيء باستثناء التسجيل”.

ريال مدريد في ضيافة اسبانيول

يحل ريال مدريد متصدر الليجا بـ17 نقطة ضيفا على إسبانيول الأحد بعد سقوطه على يد الفريق المفاجأة في دوري الأبطال هذا الموسم شريف تيراسبول المولدوفي بهدفين مقابل هدف .
وكان الريال، الذي لم يخسر أي لقاء بالبطولة حتى الآن ويتطلع لتحسين صورته بعد خسارته في التشامبيونز ليج وتعادله أمام فياريال في الجولة الماضية من الليجا، قد تمكن من هزيمة إسبانيول في 12 من آخر 13 زيارة لملعبه.
أما ريال سوسييداد، صاحب المركز الثاني في الليجا بفارق نقطة عن ريال مدريد، الذي يعاني من كثرة الإصابات فتنتظره مهمة سهلة الأحد حين يحل ضيفا على خيتافي متذيل الترتيب بلا رصيد.

مانشستر يونايتد يواصل التخبط في البريميرليج بالتعادل أمام إيفرتون

واصل مانشستر يونايتد نزيف النقاط في البريميرليج، بتعادله أمام ضيفه إيفرتون بنتيجة (1-1) السبت، في المباراة التي احتضنها ملعب أولد ترافورد، بالجولة السابعة.
وافتتح مانشستر التسجيل عبر أنتوني مارسيال في الدقيقة (43)، وعدل إيفرتون النتيجة عبر أندروس تاونسيند في الدقيقة (65).
بتلك النتيجة، رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 14 نقطة ليرتقي إلى المركز الثاني، كما رفع إيفرتون رصيده إلى 14 نقطة أيضًا، في المركز الثالث.

بنزيما: انتقال مبابي إلى ريال مدريد مسألة وقت

قال الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد إنه ليس لديه شك بشأن الوجهة المقبلة لمواطنه كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان.
وأضاف بنزيما أنه يستمتع بكونه جزءا من فريق يحاول التطور مجددا تحت قيادة المدير الفني كارلو أنشيلوتي.
وتردد أن ثلاثة عروض تقدم بها ريال مدريد لضم مبابي خلال سوق الانتقالات، قوبلت بالرفض من جانب باريس سان جيرمان.
وينتهي عقد مبابي مع سان جيرمان بنهاية الموسم الجاري، وليس هناك أي مؤشرات لتمديد التعاقد، مما يعني أن اللاعب البالغ من العمر 22 عاما يمكنه إجراء محادثات مع أي ناد اعتبارا من يناير المقبل.
وقال بنزيما إن انتقال مبابي إلى ريال مدريد يعد مسألة وقت فقط.
وأضاف في تصريحات لصحيفة “ليكيب” الفرنسية: “لقد قالها بنفسه. هو يرغب في المزيد. سيلعب في ريال مدريد يوما ما. لا أعرف متى، لكنه سيأتي. هي مسألة وقت”.
من ناحية أخرى، يرى بنزيما أن ريال مدريد يعيش مرحلة انتقالية تحت قيادة أنشيلوتي، حيث رحل عن الفريق نجوم بارزون أمثال سيرجيو راموس ورافاييل فاران بينما أصبح لاعبون شبان أمثال إدواردو كامافينجا وفينيسيوس جونيور، يلعبون دورا أكبر في الفريق الأول.
وقال بنزيما: “ريال مدريد ما يزال أفضل ناد في العالم. سواء اعتبرت مرحلة إعادة بناء أم لا، هي كرة قدم جديدة، وجيل جديد، ولاعبون جدد”.
وأردف: “يجب أن نستثمر في اللاعبين الشبان كي يصبحوا عظماء يوما ما”.
وتابع: “أنا هنا لمساعدتهم. أتحدث كثيرا معهم. وأود المساعدة في تطويرهم”.

باريس يصدر بيانًا عن راموس ودراكسلر

أصدر باريس سان جيرمان بيانًا طبيًا، السبت، بشأن حالة اللاعبين المصابين في الفريق قبل مواجهة رين، غدًا، على ملعب “روازون بارك”، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الفرنسي.
وقال النادي العاصمي في بيانه: “جوليان دراكسلر وليفين كورزاوا خارج قائمة الفريق المسافرة إلى رين، حيث أن الثنائي لا يزال مريضًا”.
وأضاف: “كما يواصل سيرجيو راموس استعداداته الفردية على أرض الملعب”.
يذكر أن سان جيرمان يحتل صدارة الدوري الفرنسي، برصيد 24 نقطة بعد مرور 8 جولات، بفارق 6 نقاط عن لانس صاحب المركز الثاني.

بوكيتينو: لا يوجد حارس أساسي لسان جيرمان

رفض ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لباريس سان جيرمان، السبت، تصنيف حارسي مرمى الفريق، كيلور نافاس وجيانلويجي دوناروما.
وقال بوكيتينو، خلال مؤتمر صحفي: “لا يوجد تسلسل هرمي معين في حراسة المرمى، لكن بالتأكيد هناك حارس سيشارك أكثر من زميله، والقرار يتحدد قبل المباراة بيوم أو صباحا، حسب ظروف كل مواجهة”.
وأضاف: “خوان بيرنات يحتاج لوقت، قبل أن يكون جاهزا للمشاركة في المباريات.. أما برسنيل كيمبيمبي فيشعر بأنه في حالة بدنية مميزة، لقد تحدثت معه أمس، وأبلغني أنه كلما شارك باستمرار يشعر بأنه أفضل بدنيا وفنيا”.
وتابع: “أعتقد أن 5 أيام بين مباراتي الدوري ودوري الأبطال فترة كافية للاستشفاء، كما يعتمد الأمر أيضا على تقارير الجهاز المعاون بشأن حالة كل لاعب”.
وبخصوص ارتفاع المعدل التهديفي للاعب الوسط، إدريسا جايي، أوضح المدرب الأرجنتيني: “فلسفتي هي منح حرية الانطلاق للاعبي الوسط لدخول منطقة الجزاء، وتعزيز الأدوار الهجومية رفقة لاعبي الخط الأمامي، خاصة أن لاعبي الوسط يكون لديهم طاقة وحماس كبير”.
قدرات فيراتي
وواصل بوكيتينو: “ماركو فيراتي يجيد جميع مهام لاعب الوسط، دفاعا وهجوما، لذا أميل للاعتماد عليه بشكل كبير، واستفدنا من قدراته كثيرا أمام مانشستر سيتي، سواء بمهامه الهجومية في مباراة الموسم الماضي، أو الدفاعية في المواجهة الأخيرة”.
وأردف: “مواجهة رين (في الدوري الفرنسي غدًا الأحد) مختلفة عن مانشستر سيتي، لكننا نسعى لاستغلال الأداء والعرض الجيد أمام الفريق الإنجليزي، وسنحاول الحد من خطورة أجنحة رين”.
وأضاف: “بالطبع أي مهاجم مثل نيمار، يسعى بشكل أكبر لتسجيل الأهداف وصناعة الفرص، وأنا راض عن أدائه مع الفريق، وسعيد بالتزامه التام بأدواره الدفاعية، لمساعدة الفريق على تحقيق التوازن المطلوب”.
وبخصوص سيرجيو راموس، قال مدرب سان جيرمان: “أي لاعب مصاب يجد صعوبة كبيرة في الاندماج مع زملائه، والمشاركة في تحفيزهم، خاصةً أنه يغيب عن التدريبات الجماعية والمباريات، لكنه كان قائدا لريال مدريد، وأثق في أنه سيتأقلم سريعا مع باقي زملائه في باريس”.

إبراهيموفيتش يحدد موعد اعتزاله بقرار حاسم

يخطط السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان، لقرار حاسم بشأن مستقبله في الملاعب.
وينتهي عقد إبراهيموفيتش مع ميلان الصيف المقبل، إلا أن المهاجم السويدي عانى من إصابة في وتر العرقوب عرقلت بدايته مع الروسونيري هذا الموسم.
ووفقًا لموقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي، فإن إبراهيموفيتش يرفض اعتزال كرة القدم هذا الموسم، رغم مشكلة الإصابات، حيث يرى أنه سينجح في إدارة نفسه على المستوى البدني.
وأشار الموقع الإيطالي إلى أن إبراهيموفيتش يخطط لتجديد عقده مع ميلان لموسم آخر، حتى يتمكن من خوض كأس العالم مع منتخب السويد في قطر الموسم المقبل.
وأوضح أن المهاجم السويدي ينوي الاعتزال بعد الموسم المقبل، ثم سيتحول إلى مجال التدريب، لكنه سيحصل على بعض الوقت للتفكير جيدًا في هذه الخطوة.
وختم: “إبراهيموفيتش يعتزم العودة إلى المباريات أمام هيلاس فيرونا يوم 16 أكتوبر بالإضافة إلى التواجد ضد بورتو بعد 3 أيام في دوري أبطال أوروبا”.

اهم مباريات الدوريات الاوروبية اليوم الإنجليزي الممتاز

15:00 كريستال بالاس × ليستر سيتي
15:00 وست هام يونايتد × برينتفورد
15:00 توتنهام هوتسبير× أستون فيلا
17:30 ليفربول× مانشستر سيتي
الدوري الإسباني
14:00 إلتشي × سيلتا فيغو
16:15 إسبانيول × ريال مدريد
18:30 خيتافي × ريال سوسييداد
18:30 فياريال × ريال بيتيس
21:00 غرناطة × إشبيلية
الدوري الإيطالي
12:30 بولونيا × لاتسيو
15:00 هيلاس فيرونا × سبيزيا
15:00 سامبدوريا × أودينيزي
18:00 فيورنتينا × نابولي
18:00 روما × إمبولي
20:45 أتلانتا × ميلان
الدوري الألماني
15:30 ماينز 05 × يونيون برلين
17:30 بايرن ميونيخ × آينتراخت فرانكفورت
19:30 أرمينيا بيليفيلد × باير ليفركوزن
الدوري الفرنسي
13:00 رين × باريس سان جيرمان
15:00 موناكو × بوردو
15:00 نانت × تروا
15:00 أنجيه × ميتز
15:00 لوريان × كليرمون فوت
17:00 ليل × مارسيليا
20:45 سانت إيتيان × ليون



مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: