إنطلاق أعمال ورشة تدريب للطوارئ الصحية بالجزيرة


خاطب دكتور أسامة عبد الرحمن احمد الفكي مساعد مدير عام وزارة الصحة ولاية الجزيرة اليوم، بقاعة الوزارة الجلسة الإفتتاحية للورشة التدريبية لفرق الإستجابة السريعة التي نظمتها الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة، بالتعاون مع وزارة الصحة الإتحادية ومنظمة الصحة العالمية، والتي إستهدفت عدد 44 كادر من رئاسة الوزارة ومحليات الولاية، وتستمر خمسة أيام، وذلك بإشراف وحضور الأستاذة هنادي الرشيد أبو شوارب، مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة.
وأكد مساعد المدير العام إهتمام الوزارة وإدارة الطوارئ بتدريب فرق الإستجابة السريعة وإعدادها للعمل بصورة متناغمة، وقال “إن الورشة بمثابة تنشيط لخبرات الكوادر لإجراء التدخلات اللازمة في طواري كوفيد 19، وطوارئ الخريف وتفعيل البرتوكولات إلى جانب إعداد التقارير علي مستوي الولاية والمحليات والوحدات الادارية.
وأوضحت مدير إدارة الطوارئ أن أهم أهداف الورشة الوصول إلى الطرق المتعددة للإستجابة السريعة علي كافة الأصعدة والعمل علي الإكتشاف المبكر للأمراض وسط المجتمعات لإجراء التدخلات المطلوبة، وتناولت شرحاً مفصلاً حول الترصد المرضي وأهدافة المختلفة، إلى جانب تحليل البيانات وإعداد التقارير وطرق المتابعة والتقييم.
وكشفت عن إتفاق مبدئي تم مع البنك الدوليّ لدعم مشروع مراكز التبليغ عن الأمراض الوبائية وعدد من المشروعات التي تسهم في تطوير خدمات الطوارئ.
وستتناول الورشة العديد من الموضوعات من أبرزها طرق تشخيص وعلاج أمراض الطوارئ، القوانين واللوائح الصحية الدولية، أخذ العينات وطريقة حفظها وإرسالها، التعامل مع النفايات الطبية، مهارات التواصل، منع العدوى ووسائل الوقاية الصحيحة.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب





مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: