والي النيل الأبيض: استئناف التبادل التجاري مع الجنوب 16 أكتوبر


 

ربك ـــــ الصيحة

أكد والي ولاية النيل الأبيض إسماعيل وراق جاهزية الولاية لإستئناف حركة التبادل التجاري بين السودان ودولة الجنوب عبر النقل النهري ومعبر جودة الحدودي.

واستقبل وراق بـ “ربك” وفد هيئة الجمارك الزائر للولاية.

وقال وراق إن بحر أبيض تعول كثيرا على التجارة الحدودية بين البلدين لما تعود به من فوائد اقتصادية كبيرة لمصلحة شعبي البلدين خاصة المجتمعات الموجودة على طول الشريط الحدودي.

وأكد الوالي أن حكومته ستسخر  كافة الإمكانيات المتاحة لتنشيط وتأمين حركة التجارة مع دولة الجنوب.

وأشار إلى أن الولاية تعول كثيراً على التبادل التجاري مع جنوب السودان ولديها نظرة استراتيجية للشريط الحدودي خاصة ما يتعلق بتنشيط العمل التجاري وإنشاء عدد من المشاريع التنموية بهذه المناطق التي إستقبلت أعدادا كبيرة من السودانيين العائدين من دولة جنوب السودان فضلاً عن جهودها للإرتقاء بالعلاقات بين البلدين وجعلها علاقات تكاملية قائمة على تبادل المنافع والمصالح المشتركة.

وأكد وراق جاهزية  النيل الأبيض لاستقبال هذا الحدث الاقتصادي الكبير الذي حدد له السادس عشر من أكتوبر الجاري كموعد لانطلاقة عمليات التجارة بين البلدين.

من جانبه أعلن مدير دائرة الولايات بهيئة الجمارك السودانية اللواء شرطة محمد البدري مصطفي جاهزية الهيئة لاستئناف حركة التجارة الحدودية بين السودان وجنوب السودان.

وأشار إلى أن هذه الزيارة لولاية النيل الأبيض تأتي استكمالا لجهود الدولة الرامية لاستئناف عمليات التبادل التجاري مع دولة الجنوب والوقوف على سير عمل هيئة الجمارك بالنيل الأبيض ومدى جاهزية المحطات الجمركية الحدودية لاستئناف العمل التجاري مع دولة الجنوب.



مصدر الخبر موقع الصيحة الآن

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: