غرب كردفان تناقش الخطة التشغيلية للعام 2022


الفولة _ الصيحة
ترأس المدير العام لوزارة المالية والقوى العاملة بولاية غرب كردفان أمبدة محمد أمبدة إجتماع إعداد موجهات الخطة التشغيلية للعام 2022م، والتي يتم من خلالها إعداد موازنة العام المقبل.
وشارك في الإجتماع المديرون العامون للوزارت وبعض الإدارات المتخصصة ذات الصلة.
وقال مدير عام وزارة المالية بالولاية بحسب (سونا) إن الإجتماع خرج بعدد من الموجهات التي ستكون الطريق الهادي لإعداد موازنة العام الجديد، والتي تجيء مبنية على خطة تشغيلية حقيقية وواقعية قابلة للتنفيذ.
واكد امبدة ان وزارة المالية سلكت الطريق الصحيح بإعدادها للخطة التشغيلية قبل إعداد الموازنة بعكس مايكون في السابق.
من جهته قال أمين مجلس التخطيط الإستراتيجي المكلف بالولاية هشام حمودة زايد إن الخطة إرتكزت على عدد من المرجعيات أولها الوثيقة الدستورية وإتفاق سلام جوبا ومخرجات المؤتمر الاقتصاديّ وأهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى موجهات حكومة الولاية وموازنة العام الماضي وأولويات الفترة الإنتقالية والبرنامج الثلاثي.
وأوضح أن الخطة التشغيلية تناولت قضايا أساسية تركزت علي إزالة عدم المساواة بين الأفراد، والتركيز على التعليم وصحة الأم والطفل والقضاء علي الأمراض المستوطنة، بالإضافة إلى توسيع قاعدة النمو الاقتصاديّ وإستغلال الموارد الاقتصادية بشكل أمثل، والتركيز علي قضايا المرأة وتوسيع فرص مشاركتها في عملية التنمية وخلق توازن بين النوع الاجتماعي .
وأوضح هشام أن الخطة التشغيلية للعام 2022م، لها عدة مطلوبات تمثلت في التأمين علي تحقيق تنمية مستدامة للولاية، من خلال وضع خطط وإنتخاب مشروعات واقعية قابلة للتنفيذ تتناسب مع إمكانيات وقدرات الولاية، وذلك بتغيير إستراتيجي عميق يتناسب وحجم الموارد التي تتميز بها الولاية.
وأشار إلى أن أولويات البرنامج الثلاثي للولاية تمثلت في ايقاف النزاعات وبناء السلام العادل والشامل ومعالجة الأزمة الاقتصادية ومكافحة الفساد وإشاعة الحريات العامة، وإعادة هيكلة وإصلاح الخدمة المدنية بالإضافة إلى ترقية وتعزيز التنمية الاجتماعية وتنمية قطاع الرُحل.
وأوضح هشام أن الخطة التشغيلية حددت أولويات العام 2022م، وفي أولها معالجة النزاعات القبلية والإهتمام بمعاش الناس وتوفير الخدمات الصحية والتعليمية ومياه الشرب الصحية وتنمية وتطوير الإيرادات.



مصدر الخبر موقع الصيحة الآن

أضف تعليق