حمدوك يدعو للتعاون مع الجيران لتوفير وتأمين المياه للأجيال المقبلة


اشاد دكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء بجهود وزارة الري الرامية لإعداد الإستراتيجية الوطنية للمياه تمكن السودان من استغلال معظم الموارد المائية في السودان ، ووصف الإستراتيجية بالطموحة وتتناسب مع الرؤية القومية لمقابلة أهداف التنمية المستدامة .
جاء ذلك خلال مخاطبته اليوم في وزارة الري الاحتفال بتدشين الإستراتيجية المائية في السودان، وذكر أن هذا الإنجاز يعبر عن الأمل الجماعي الذي أتى بعد مشاورات مستفيضة.
وأضاف دعونا نعمل سوياً لإنجاز هذا العمل وإنزاله على أرض الواقع بالتعاون مع الشركاء، ليس فقط بتوفير مصادر الدعم في مجال إستراتيجية المياه، ولكن بالإستفادة من خبرات الشركاء والخروج بإستراتيجية مائية تستغل كل موارد السودان المائية.
وأعتبر حمدوك أن هذا العمل يجب أن يقتدى به ، شاكراً الشركاء لدعمهم السودان والمشاركة في تطبيق الإستراتيجية.
وقال إننا نعتقد أن لدينا مياه جوفية وأخرى تمكننا من زراعة القمح في الجزيرة وشمال كردفان، وذكر باستغلال الأمثل لكل مصادر المياه وتحويل الصحراء إلى مروج خضراء لتحقيق الأمن الغذائي.
ودعا الوزارات لإبتداع إستراتيجيات جديدة في مجال تخصصاتهم وأعمالهم.
وأشار رئيس الوزراء الي تحديات تواجه قطاع المياه تتمثل في الضعف المؤسسي والضعف في القدرات لتنفيذ سياسات ونظم القطاع، ودعا الي تعاون أمثل مع الجيران فيما يتعلق بتوفير وتأمين المياه للأجيال المقبلة ، وأكد أهمية التعاون الوثيق بين الحكومة وأصحاب المصلحة وشركاء التنمية للعمل سويا لتنفذ هذه الإستراتيجية لتحسين حياة وسبل العيش للمواطنين .

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب





مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: