تدشين الإستراتيجية الوطنية الموحدة للمياه في السودان


دشنت وزارة الري والموارد المائية اليوم الإستراتيجية الوطنية الأولى الموحدة للمياه في السودان، بحضور رئيس مجلس الوزراء الإنتقالي الدكتور عبد الله حمدوك وعدد من الوزراء وأعضاء السلك الدبلوماسي.
وأكد البروفيسور ياسر عباس وزير الري والموارد المائية أن الوزارة تعمل مع شركائها لسد إحتياجات المواطنين وتقوم بتصميم السياسات المناسبة للتمكين من الإستثمار في المؤسسات والبنية التحتية وحشد الطاقات كقيمة مضافة لتقديم خدمة تفيد الجميع.
وأشار عباس الى ان إنجاز هذا العمل تطلب العمل والتضامن مع الشركاء بالسرعة التي يتطلبها نظرا لإهماله عقودا من الزمان، مبينا أن الإستفادة القصوى من قطاع المياه يمثل تحديا كبيرا يحتم عليهم الخوض والإنتصار فيه من خلال الرؤية السليمة والتخطيط والإلتزامات المشتركة بتحقيق أهداف القضاء على الجوع والفقر، وتعزيز الأمن الغذائي، وخلق فرص وظيفية تحفظ كرامة الإنسان وتحقيق السلام والتنمية.
وأوضح أن الانتقال بالإستراتيجية من مرحلة الرؤية الى مرحلة العهد العقدي من خلال خطط تحويلية تعتبر قاطرة قطاع المياه في السودان تلبي تزويد نظام إدارة المياه بالمعدات والإمكانيات اللازمة لضمان التوزيع العادل، وتحسين مستوى معيشة السودانيين في المناطق الريفية والحضرية والرعاة في الحصول على مياه صالحة للشرب.
وتوفير الأمن الغذائي لحوالي 7 ملايين سوداني يعملون في مجال الزراعة والرعي، وإيجاد فرص وظيفية لحوالي 2 مليون شخص خاصة فئة الشباب والنساء.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب





مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: