البرهان يتسلم أوراق اعتماد سفراء أجانب


 

الخرطوم ــــ الصيحة

تسلم رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بالقصر الجمهوري اليوم، أوراق اعتماد السفير سافيو أوليو كايودي  اولانيان  سفيرا معتمدا للجمهورية النيجيرية الإتحادية لدى السودان.

وأعرب رئيس مجلس السيادة ، خلال مراسم إستلام أوراق اعتماد السفير، عن تقديره للحكومة النيجيرية على حرصها الدائم للدفع بعملية السلام في السودان.

وأكد السفير  النيجيري في تصريح صحفي دعم بلاده الكامل للتحول الديمقراطي في السودان مبينا أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيدا بجهود حكومة الفترة الانتقالية لدعم عمليات بناء السلام

وتسلم البرهان كذلك أوراق اعتماد السفير غيلز ليفر سفيرا معتمدا لبريطانيا لدى السودان.

وأكد رئيس مجلس السيادة، خلال مراسم إستلام أوراق اعتماد  السفير، حرص السودان على تطوير علاقاته وتعزيز التعاون الثنائي مع بريطانيا في كافة المجالات خدمة للمصالح المشتركة.

وعبر السفير البريطاني عن سعادته للعمل في السودان، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز العلاقات وفتح آفاق التعاون المشترك بين السودان وبريطانيا واصفا العلاقات بالتاريخية والمتميزة في مجالاتها المختلفة

واكد السفير البريطاني، في تصريح صحفي، دعم بلاده الكامل للتحول الديمقراطي في السودان، مؤكداً أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين إلى آفاق أرحب. ، موضحا أن بلاده ستعمل خلال الفترة الانتقالية على دعم عمليات بناء السلام وتعزيز جهود الحكومة لتحقيق أهداف الفترة الانتقالية

في السياق أكد رئيس البرهان حرص السودان على تطوير علاقاته وتعزيز التعاون الثنائي مع موريتانيا في كافة المجالات خدمة للمصالح المشتركة.

وتسلم رئيس مجلس السيادة أوراق إعتماد سفير موريتانيا لدى السودان ، السفير محمد محفوظ ولد يحيي الشيخ القاضي.

وعبر السفير الموريتاني في تصريح صحفى، عن سعادته بالعمل في السودان ، مؤكداً حرصه على تعزيز العلاقات وفتح آفاق التعاون المشترك بين البلدين ،وقال ” إن البرهان أكد أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين ، لافتاً  إلى اهتمام الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني ، بدفع وتطوير العلاقات مع السودان إلى أفاق أرحب.

في السياق ذاته تسلم البرهان أوراق إعتماد سفير جيبوتي لدي السودان السفير عيسى خيري روبله.

وقال سفير جيبوتي في تصريح صحفى ، إنه نقل لرئيس مجلس السيادة تحيات الرئيس الجيبوتى عمر قيلي.

وأكد السفير روبله أنه سيعمل على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيزها في مختلف المجالات بما يحقق مصلحة وطموحات شعبي البلدين، لافتاً إلى الإمكانيات التى يزخر بها السودان وجيبوتى.

وأشار السفير الجيبوتى إلى أن رئيس مجلس السيادة أكد  دعمه الكامل له خلال فترة عمله في السودان لتحقيق تطلعات الشعبين والارتقاء بالعلاقات إلى آفاق أرحب.

 



مصدر الخبر موقع الصيحة الآن

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: