الهادي إدريس يوجه المركز الأفريقي للحوكمة بإنفاذ خطط بناء السلام


الخرطوم- الصيحة

وجّه عضو مجلس السيادة الانتقالي د. الهادي إدريس، المركز الأفريقي لدراسات الحوكمة والسلام والتحول، بإنفاذ برامجه وخططه التي ترتكز على تعزيز السلم الإجتماعي وبناء السلام وحماية المدنيين والاهتمام بالقضايا الإستراتيجية، تنزيلاً لإتفاق سلام جوبا على أرض الواقع، خاصةً في المناطق المتأثرة بالنزاعات المسلحة ومعسكرات النازحين واللاجئين.

واطلع إدريس خلال لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم الاثنين، وفد المركز، برئاسة أمينه العام د. محمود زين العابدين محمود، على خطط وبرامج المركز، وما قدّمه من عمل منذ توقيع اتفاقية جوبا لسلام السودان، وما نفّذه من ورش ودورات تدريبية لشركاء السلام من حركات الكفاح المسلح ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الأخرى، بلغت أكثر من ثمانية عشر ورشة ودورة.

وأوضح د. محمود في تصريح صحفي، أن المركز أقام عدداً من الدورات التدريبية في دارفور بمنطقة كورما، لحركات الكفاح المسلح وللمجتمع المدني والإدارة الأهلية ولمختلف القطاعات بالمنطقة، إضافة إلى تنظيم العديد من الدورات التدريبية لشركاء العملية السلمية بالفاشر، في مجال بناء السلام وحماية المدنيين.

وأشاد محمود بالدعم المتواصل الذي ظل يقدّمه د. الهادي إدريس للمركز، وتشريفه للعديد من الفعاليات التي ظل ينظمها في هذا المجال.



مصدر الخبر موقع الصيحة الآن

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: