إسماعيل حسن يكتب : طوِّل بالك يا حازم


* لو أن علاقة الأخ حازم مصطفى بالقروبات المريخية بدأت قبل أن يتم انتخابه رئيساً لنادي المريخ العظيم، لما أزعجه النقد الحاد الذي وُجه له في بعضها، بسبب إبقائه لغارزيتو مدرباً للفريق، وأنس نصر الدين مديراً للكرة..
* أخي حازم… لك أن تعلم علم اليقين أنك بعد أن توليت رئاسة نادي المريخ، أصبحت شخصية عامة.. ومن حق أي شخص له علاقة بالمريخ أن ينتقد أي قرار يرى أنه يستحق النقد.. ويبدي رأيه فيه، وأنت مُلزمٌ بأن تتقبّل هذا النقد بصدر رحب..
* ولك أن تعلم كذلك، أنك إذا لم تعوّد نفسك منذ الآن على إدارة المريخ تحت الضغط؛ (حا تتعب تعب شديد).. لأنك لسه ياما ح تشوف (ضغط)..
* ضغط يجيب الدم.. وضغط يسيِّح الركب.. وضغط يرفع الضغط..
* لا أريد أن أخوفك… أو أحبطك وأنت في بداية المشوار، إنما أريد أن ألفت نظرك إلى أن العمل الإداري عموماً.. وفي رئاسة ناد بحجم نادي المريخ خصوصاً، يحتاج إلى الصبر وطولة البال.. مع الحكمة والدبلوماسية في التعامل مع الغير، بدون تشنجات أو انفعالات.. خاصة مع جماهير المريخ الصفوة الراقية المنتشرة في مئات القروبات والمواقع الإلكترونية.. فهي مثلك مهمومة بالمريخ.. وترغب في أن تتقاسم معك إدارته بالرأي والنصيحة.. وبالمال إذا استنفرتها يوماً… والفيها مشهودة..
* وأظنك تعرف جيداً أنها أوعى وأعظم جماهير في العالم… نعم في العالم…
* وإذا كنت لا تعرف، فاسأل الرؤساء السابقين عنها.. وعن ما قدمته لهم من دعم مادي ودعم فكري..
* واسأل نجوم المريخ الحاليين والقدامى عن اسهاماتها، ووقفاتها المتنوعة معهم.. والتي كان لها الأثر الكبير في ما حققوه من انتصارات عظيمة، وبطولات كبيرة..
* واسألنا نحن في الإعلام عن الذي استفدناه من آرائها ومقترحاتها.. بل ومن هجومها وشتائمها لنا في بعض الأحيان.. استفدنا كثيراً والله..
* صحيح فيها بعض الانتقادات المغرضة، وأخرى جارحة مؤلمة تفور الدم، وتهيج الأعصاب، ولكننا عوّدنا أنفسنا على ألا نلقي لها بالاً..
* ليس تقليلاً من حجم أصحابها أو تسفيههم، إنما قناعة منا بأن رضاء الكل من رابع المستحيلات.. وأن الجماهير لا تخلو من بعض السذج والبسطاء والما عندهم موضوع.. وبالتالي نأخذ منها السمين، ونترك الزبد يذهب جفاءً..
* فليتك تحذو حذونا وتقتنع بأن بعض (التنظير) مفيد جداً، طالما أن المراد منه في النهاية مصلحة الكيان.. وكذلك النقد الحاد.. والهجوم العنيف، فهم على الأقل يلفتون نظرك إلى أن خلفك مريخاب يراقبون أداءك.. ويتابعون قراراتك.. وبالتالي تحرص على التجويد، ولا تستعجل إصدار قرار قبل أن تستشير….. وما خاب من استشار…
* بالمناسبة…. هل قرار الإبقاء على غارزيتو صدر من مجلس الإدارة، أم منك منفرداً؟؟!!
* الإجابة على هذا السؤال مهمة جداً أخي القنصل…
* وبالمناسبة أيضاً… استمعنا واستمتعنا أمس، بمقطع صوتي لأحد أعضاء مجلسك، يوضح فيه أسباب الإبقاء على غارزيتو.. وعلى رأسها أنكم لا تعرفون شيئاً عن صيغة التعاقد الذي تم بين غارزيتو والمجلس السابق.. ولا تفاصيله.. وبالتالي لا يمكن الاستغناء عنه بجرة قلم، وبالإضافة إلى ذلك فإن الفريق يستعد لمباراة في غاية الأهمية بالبطولة الأفريقية بعد أقل من أسبوعين، وليس من الحكمة أن تقيلوا غارزيتو، وتكملوا اتفاقكم مع كلارك ليبدأ مشواره من الصفر في هذا التوقيت الحرج..!!
* تقبلنا وتقبلت الجماهير هذه التبريرات من هذا العضو.. وباركناها لأنها بأسلوب هاديء ومنطقي، ولكننا أخي حازم، اقولها لك بكل صراحة.. لم نقبل الطريقة التي خاطبت بها الجماهير، ولم نقبل تبريرك غير الموضوعي بأن اللاعبين هم الذين طلبوا الإبقاء على غارزيتو.. إذ أن قرار الإبقاء على مدرب أو إقالته، مسؤولية المجلس وليس اللاعبين.. خاصة إذا كان الطلب من قلة من اللاعبين..
* وحسب علمنا فإن اللاعبين الذين طلبوا الإبقاء على غارزيتو لا يتعدون الأربعة، بينما الباقون يرغبون في الاستغناء عنه والتعاقد مع كلارك..
* عموماً هذا ليس موضوعنا الرئيسي، إنما هو أن تعلم أخي حازم أن الأسلوب الذي خاطبت به الفئة التي هاجمت قرار غارزيتو، لا تستحق منك كل هذا الغضب، خاصة وأنها نفس الفئة التي ساندتك وساهمت بقدر كبير في جلوسك على كرسي رئاسة ناديها، وهللت لفوزك، إن لم تكن نحرت الذبائح..
* قبل أن أختم…. نصيحتي لك من القلب، أن تتذكر دائماً أنك رئيس نادي المريخ، وتوسع صدرك بقدر ما تقدر لتحمل جميع الانتقادات والآراء مهما كانت قاسية أو حادة.. ولن أزيد..
آخر السطور
* من حق سوداكال علينا أن نشكره على إعماله لصوت العقل، وتسليم مجلس حازم جوازات اللاعبين، وجوازات أعضاء الجهاز الفني حتى يتمكن من تكملة إجراءات السفر إلى مصر..
* وكفى.



مصدر الخبر موقع الصيحة الآن

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: