معلمو جنوب كردفان يرفضون الهيئة النقابية


كادقلي- عبد الوهاب ازرق

نفذ معلمون بمحليات كادقلي الكبرى، وقفة احتجاجية اليوم الثلاثاء، ورفعوا مذكرة مطلبية لوالي جنوب كردفان، تطالب بإلغاء الهيئة النقابية لعمال التعليم العام الغير شرعية، والمرفوضة من القواع- حسب وصفهم.

ونادت المذكرة التي قدّمها مصطفى عثمان كوكو أيضاً، بإلغاء كل الاستقطاعات التي فرضتها الهيئة النقابية، وإلغاء إجراءات إيجار مقر الهيئة النقابية لعمال التعليم العام لمنظمة (اليونسيف) بالولاية، مع التأكيد على الرفض التام لكل أشكال الوصاية وفرض الشخوص وتجاوز القواعد.

وشدّدت المذكرة على تطبيق إزالة التشوهات في الأجور حسب منشوري رئيس مجلس الوزراء رقم (363) و(545)، وإيقاف تنقلات المعلمين التي تمت بواسطة الهيئة النقابية الغير شرعية.

من جانبه، تبرّع الوالي د. حامد البشير، للمعلمين بمبلغ مليون جنيه دعماً لقيام مؤتمر عاجل للتعليم، وأوضح أن حكومة الولاية ليست لها صلة بشرعية الجسم النقابي لأن هذا الأمر تم في المركز، ووعد بالجلوس مع الإستشارية القانونية في الولاية لحل هذه المشكلة، وأشاد بدور المعلمين رغم شح الإمكانيات وظلم ذوي القربى، وأكد أن المطالب هي حق من الحقوق، وطالب بتكوين لجنة للجلوس والتفاكر في القضايا وحلها بمهنية ترضيهم وترضي ضمير الحكومة لأن المعلمين هم الشريحة التي تمتلك العلاج الناجع لمشاكل المجتمعات بجنوب كردفان.



مصدر الخبر موقع الصيحة الآن

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: