طلب بشطب قضية مخالفات خط هيثرو ضد وزير بالعهد البائد وإطلاق سراحه


تقدم المحامي محمد شوكت، بطلب للمحكمة بشطب الدعوى الجنائية المتعلقة بمخالفات خط هيثرو في مواجهة وزير المعادن الأسبق بالعهد المُباد كمال عبد اللطيف، لعدم اختصاص المحكمة.

ويواجه (عبد اللطيف) ومدير شركة الفيحاء القابضة العبيد فضل المولى، الاتهام بالتسبب في شركة الخطوط الجوية السودانية (سودانير) زمن الإقلاع والهبوط بمطار هيثرو الدولي ببريطانيا.

وأودع المحامي (شوكت) ممثلاً لدفاع المتهم الثاني كمال عبد اللطيف طلباً مكتوباً امام منضدة المحكمة الخاصة المنعقدة بمحكمة مخالفات الأراضي بالديم شرق العاصمة الخرطوم برئاسة قاضي الاستئناف عبد المنعم عبد اللطيف، بشطب الدعوى الجنائية في مواجهة موكله المتهم الثاني (عبد اللطيف) لعدم اختصاصها.

من جهته, كشف ممثل الاتهام عن الحق العام وكيل النيابة ابو العباس علي حمد ، للمحكمة عن استلامه نسخة من طلب دفاع المتهم الثاني المكتوب حول شطب الدعوى الجنائية ضد موكله المتهم ، في وقت التمس فيه من المحكمة إمهاله فرصة أسبوعين للرد على الطلب.

من جهتها, وافقت المحكمة على طلب الاتهام وقررت منحه فرصة للرد على طلب دفاع المتهم (كمال عبداللطيف ), وألزمت محاميه بإيداع كشف بأسماء شهود دفاعهم في القضية في جلسة حددتها في الشهر الجاري.

في سياق متصل, كشفت المحكمة عن تلقِّيها إفادة من السجن القومي كوبر مقر محبس المتهم الثاني وزير المعادن الأسبق بالعهد البائد كمال عبداللطيف ، تفيد بمرضه ولزومه الفراش الأبيض مما حال دون إحضاره بواسطة سلطات السجن الى المحكمة أمس ، في وقت احضرت فيه سلطات سجن الهدى المتهم الثالث مدير شركة الفيحاء القابضة العبيد فضل المولى الى المحكمة .

الخرطوم- محمد موسى
صحيفة الصيحة



مصدر الخبر موقع النيلين

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: