نمر يتفقد مزارع المجموعات النسوية بمحلية كلميندو


تفقد والي ولاية شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن يرافقه المدير العام لوزارة الزراعة والثروة الحيوانية دكتور إنعام إسماعيل عبدالله، ومدير مشروع حوض وأدي الكوع بمنظمة براكتكال أكشن عوض الله حامد وعدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام بوزارة الزراعة بالولاية ومدير منظمة “امم للبناء والتأهيل”، تفقدوا اليوم بمناسبة يوم الحقل مزارع المجموعات النسوية بمنطقتي “ابوكوته” و “بحر امدرمان” التابعتين إلى محلية كلميندو والتي تم تمويلها عبر مشروع حوض وأدي الكوع.
وأشاد والي الولاية لدى مخاطبته المجموعات النسوية بالمنطقتين بجهود المرأة ودورها الفاعل في التنمية الزراعية، مؤكداً أن مزارع المجموعات النسوية بالمنطقتين تمثل إضافة حقيقية للاقتصاد المحليّ، ويساهم في زيادة الإنتاجية.
وإمتدح نمر الأدوار التي ظلت تقوم بها منظمة “براكتكال أكشن” في دعم مشروعات المجتمعات المحلية لمشروع حوض وأدي الكوع، مجدداً حرصه التام علي إستكمال توفير وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين بمحلية كلميندو بخاصة خدمات المياه والصحة والتعليم، واعداً بزيارة عمل الي رئاسة المحلية في القريب العاجل .
وخاطب المجموعات النسوية الزراعية كل من المدير العام لوزارة الزراعة والثروة الحيوانية ومدير مشروع حوض وأدي الكوع والمدير التنفيذي لمحلية كلميندو وممثلو المنطقتين.
حيث عبروا جميعاً عن إشادتهم بمشروع حوض وأدي الكوع الذي قام بتمويل مدارس المزارعين والمجموعات النسوية للمساهمة في زيادة الإنتاج والإنتاحية وزيادة دخل المرأة الريفية، مطالبين بزيادة تمويل المجموعات النسوية للعام المقبل حتى يسهم في تعزيز الإستقرار والأمن الغذائيّ بالمحلية، كما طالبوا بضرورة توفير الخدمات للمحلية من المياه والصحة والتعليم وإنشاء خزان ودعة.
ويُشار إلى أن مشروع حوض وأدي الكوع قام عبر منظمة الأمم المتحدة للبيئة لتمويل زراعة محاصيل نقدية متمثلة في السمسم والفول السودانيّ والدخن لعدد من المجموعات النسوية بمحلية كلميندو مستخدمة التقانات الحديثة من أجل توفير سبل كسب العيش وتمكين المرأة اقتصادياً وزيادة الإنتاج والإنتاجية.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب





مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: