وزارة المالية تعلن تسلم77 مليون جنيه نقدًا من لجنة التفكيك


الخرطوم: الإنتباهة

أعلنت وزارة المالية، استلام 77 مليون جنيه نقدا، وإيرادات بعض الشركات، من لجنة التفكيك.

في حين، قال رئيس لجنة استلام الأصول والأموال المستردة بلوزارة =، عبد الحفيظ محمد، = إن الوزارة استلمت 77 مليون جنيه نقدًا من لجنة التفكيك، إضافة إلى إيرادات شركات.

وأشار  وفقاً لمنصة المتحدث الرسمي أمس، إلى أن بعض إيرادات الشركات صُرفت على مرتب شركات لم يُوافق أوضاعها حتى الآن وعلى إعاشة حُراس المنشاءات المُستردة وعلى القائمين على أمر تحصيل إيجارات العقارات التي جرى استردادها.

وتحدث عبد الحفيظ عن توفيق أوضاع نحو 30 شركة مُستردة، فيما تحتاج بقية الشركات لتوفيق أوضاعها إلى حل بعض الإشكاليات مثل فتح حساباتها في البنوك وتعيين مدراء مُكلفين والتمويل.

وأضاف: “بعض العقبات التي تواجه عمل توفيق أوضاع الشركات تتعلق بعدم كفاية الكوادر العاملة في الاسترداد بوزارة المالية، كما أن بعض المؤسسات والشركات ما زالت حساباتها محظورة بواسطة بنك السودان بطلب من لجنة التفكيك”.

وأشار عبد الحفيظ إلى أن الأموال المستلمة محفوظة في حساب خاص بلجنة استلام الأصول المستردة خارج موزانة وزارة المالية.

وبلغت إيرادات الأصول والأموال المستردة، وفقًا لعبد الحفيظ، أكثر 129 مليون جنيه صُرف منها نحو 82 مليون جنيه، إضافة إلى إيرادات مؤسسات أخرى منها 20 مليون جنيه من شركة شريان الشمال و15 مليون جنيه من مول عفراء.

وتابع: “وزارة المالية لا تتدخل في هذه الشركات إلا بنهاية السنة المالية في حال وجود أرباح، وهي شركات تعمل بقوانين القطاع الخاص وسلطة الوزارة تنحصر في تعيين مجلس الإدارة”.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب





مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: