السودان: اصابات «كورونا» توالي الارتفاع والصحة تقدم تنويراً بشأن اللقاحات




توالى ارتفاع الإصابات بفيروس «كورونا» في عدد من ولايات السودان خلال الأسبوع الأخير، فيما أعلنت وزارة الصحة عن تقديم تنوير إعلامي بشأن موقف التطعيم بلقاحات الفيروس.

الخرطوم: التغيير

كشفت السلطات الصحية السودانية، عن تسجيل «10» وفيات جديدة بفيروس «كورونا»، و«66» حالة إصابة مؤكدة في ولايات البلاد المختلفة.

وأظهر تقرير فيروس كورونا رقم «509» للحالات المشتبه بها والمؤكدة ليوم أمس الثلاثاء، تسجيل «66» إصابة منها «44» حالة بولاية الخرطوم، «9» حالات بالولاية الشمالية، «10» حالات بنهر النيل وحالة في ولاية كسلا، إضافة إلى حالة بولاية غرب كردفان وحالة أخرى بولاية الخرطوم المعامل الخاصة «المستشفى الدولي».

ونوه التقرير إلى تسجيل «10» حالات وفاة، منها ثلاث حالات بولاية الخرطوم وثلاث بنهر النيل، وتم تسجيل حالتين بالولاية الشمالية وحالة بولاية الجزيرة، كما سُجلت حالة واحدة بولاية شمال كردفان.

وأشار التقرير إلى وجود «544» حالة نشطة حتى الآن في البلاد.

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة الاتحادية، أنها ستقدِّم تنويراً إعلامياً عند الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم بوكالة السودان للأنباء.

ويتناول التنوير الذي يقدمه مدير إدارة التحصين بالوزارة د. إسماعيل العدني، موقف البلاد من التطعيم بلقاحات «كوفيد- 19» وتدشين لقاح «فايزر» وخطط الوزارة لتوزيعها.

وكانت وزيرة الصحة المكلفة د. يسرى محمد عثمان دشنت أمس، برفقة القائم بالأعمال الأمريكي براين شوكان، إفتتاح سلسلة لقاح «كوفيد- 19» والتطعيم بلقاح «فايزر».

وقالت الوزيرة المكلفة، إن الحكومة بصدد زيادة سعة سلسلة التبريد المركزية وسلسلة التبريد فائقة البرودة، وأكدت أهمية إدخال لقاح «فايزر» ضمن لقاحات «كوفيد» الأخرى التي تفضي جميعها لتعزيز موقف وزارة الصحة للتصدي لجائحة «كورونا».

ونبهت إلى توفر أربعة أنواع من اللقاحات بالسودان، ونبهت إلى مجهودات كبيرة تبذل في مجال التصدي للمرض عبر التطعيم، وأعلنت أن نحو مليوني مواطن تلقوا التطعيم.

فيما أكد القائم بالأعمال الأمريكي، تعهد بلاده بدعم السودان للتصدي لـ«كورونا» عبر منصة «كوفاكس»، وحيا مجهودات الفرق العاملة بالسودان لزيادة رقعة التطعيم وتخفيف حدة الجائحة.

ونوه إلى منح الولايات المتحدة الأسبوع الماضي «499» ألف جرعة من لقاح «فايزر» للسودان، فضلاً عن إرسال شحنات من لقاح جونسون في أغسطس الماضي.

 



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: