حوافز كبيرة لتشجيع الاستثمار الزراعى بالسودان


الخرطوم: هنادي النور

أكد وزير الزراعة الطاهر حربى أن الامن الغذائى وتنمية الموارد الطبيعية من أهم مكونات الاستراتيجية الزراعية التى تقوم بتنفيذها الوزارة ، مشيرا الى ان هذه الاستراتيجية تتضمن تنمية الموارد البشرية لتجسير الهوة فى الانتاج الزراعى .

واكد حربي خلال إفتتاح معرض السودان الزراعى بالتنسيق مع الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة بمشاركة شركات ألمانية وفرنسية وأكثر من ٢٠ شركة محلية أن المعرض يسهم فى نقل التقانة المتطورة وخدمة القطاع الزراعى . من جانبه اثنى وزير الاستثمار الهادى محمد تقديره لحكومات فرنسا والمانيا وإيطاليا لوقفتهم مع السودان فى مؤتمر باريس ومساعدته على الاندماج فى المجتمع الدولى ، ووصف المعرض بالمهم لجهة ان القطاع الزراعى يحتاج لمثل هذه المعارض ، معلنا عن حوافز كبيرة وضعتها وزارته للاستثمار فى المجال الزارعى مؤكدا ان الاقتصاد السودانى متطور فى مؤشراته الكلية .

ومن جانبه أكد المدير العام المكلف للشركة السودانية للمناطق والاسواق الحرة عبد الوهاب محمد على عزم الشركة على المضى قدما فى تلمس حاجيات الاقتصاد الوطنى وتنظيم المعارض المتخصصة لتسيط الضوء على النشاط الاقتصادى وٱفاق تطوره . وتشارك بالمعرض 20 شركة محلية وشركات من المانيا وفرنسا وإيطاليا .

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب





مصدر الخبر موقع الانتباهه

أضف تعليق